الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

المصادقة للقراءة الثانية والثالثة: بامكان والديّ الأطفال الذين يصابون بمرض خطير الغياب عن عملهم لمدة 90 يوما في السنة

لجنة العمل والرفاه والصحة في الكنيست تصادق بالإجماع للقراءة الثانية والثالثة مشروع قانونينص بانه بامكان والد الطفل المريض بمرض يحتاج لعلاج ثابت بالدياليزا أو مرض خطير آخر، الغياب عن عمله لـ 90 يوما في السنة، على حساب أيام المرض والعطل التي يستحقها. 

4

صادقت لجنة العمل والرفاه والصحة في الكنيست بالإجماع للقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون لعضو الكنيست اوري مكليف وآخرين، ووفق المشروع بامكان والد الطفل المريض بمرض يحتاج لعلاج ثابت بالدياليزا أو مرض خطير آخر يقرر من قبل وزير الاقتصاد بالاستشارة مع وزيري الصحة والمالية وبمصادقة لجنة الصحة في الكنيست، بامكانه الغياب عن عمله لـ 90 يوما في السنة، على حساب أيام المرض والعطل التي يستحقها. وبذلك يتم توسيع القانون القائم الذي يتيح اليوم فقط لذوي الأولاد الذين يعانون من مرض خبيث الغياب عن عملهم. سيدخل القانون حيز التنفيذ بعد شهر من نشره.

رئيس اللجنة عضو الكنيست ايلي الألوف قال في الجلسة: “سنعمل على دمج العديد من الأمراض في القانون من أجل التسهيل على الأولاد وآبائهم”.

عضو الكنيست مكليف قال: “اليوم منحنا آباء الأطفال المرضى هواء للتنفس وهنالك  أهمية أخلاقية بأن القانون يقف إلى جانبهم. أشكر منظمات المشغلين التي دعمت مشروع القانون ووافقت على تحمل أيام الغياب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *