أخبار رياضية

الدوري الإنجليزي – توتنهام يُسقط السيتي ويُشعل صراع اللقب

وجه توتنهام هوتسبير ضربة قوية لآمال مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بانتصاره عليه على ملعب الاتحاد في الجولة السادسة والعشرين بهدفين مُقابل هدف، رافعًا رصيده للنقطة رقم 51 في وصافة الترتيب بالمناصفة مع آرسنال -وخلف ليستر سيتي صاحب الصدارة بنقطتين فقط-، بينما بقى مانشستر سيتي رابعًا برصيد 47 نقطة فقط.

3

شهدت المباراة توازنًا كبيرًا منذ بدايتها ولم يتفوق فريق على آخر فسدد سيرخيو أجويرو كرة وصلته من ضربة ركنية بعيدة عن مرمى هوجو لوريس وبعد حوالي ربع ساعة من امتلاك السيتي للكرة بدأ الضيوف يبحثون عن ثغرات للهجوم.

وارتفع ضغط ورتم فريق توتنهام هوتسبير بعد الدقيقة 20 واعتمد على الجبهة اليسرى مع تحركات النجم الكوري هيونج سون مين من الجهة اليمنى وسدد لاعب الوسط الدنماركي كريستيان آريكسين كرة قوية بيمناه من حوالي 20 متر تصدى لها جو هارت بثبات.

افتقد مانشستر سيتي في هذا الشوط وبالتحديد في آخر نصف ساعة منه الكرة وتركها فقط للاعبي توتنهام هوتسبير الذين حققوا نسبة امتلاك عالية للكرة في الشوط الاول لكنه لم يسدد سوى كرة واحدة بين الثلاث خشبات على مرمى هارت بينما كان النشاط الهجومي للسيتي شبه منعدم لينتهي الشوط الأول المُعقد من الناحية التكتيكية بأصفار.

في بداية الشوط الثاني اصطدمت عرضية الظهير الممتاز داني روز بيد ستيرلنج ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السبيرز في الدقيقة 52 وترجمها هاري كين لهدف وسط فرحة كبيرة لجماهير الضيوف.

واستمر سوء حظ السيتي السيء في بداية الشوط الثاني بعد أن ردت العارضة تسديدة يايا توريه من ضربة حرة دقيقة بعد حوالي 3 دقائق من هدف توتنهام.

ولكن بعد هذه الفرصة لم يتحسن أداء السيتيزنس الهجومي بصورة واضحة وأدخل بيليجريني مهاجم آخر وهو إيناتشو مكان فيرناندو، مع ذلك ظل توتنهام مستحوذًا بنسبة كبيرة على المباراة دون أن يتم تهديد مرماه، ولكن من كرة وحيدة وصلت للمهاجم النيجيري إيناتشو بعد عرضية من جيل كيليشي ليضعها المهاجم الشاب بيسراه في سقف الشباك بالدقيقة 74.

ولكن في الدقيقة 83 وجه توتنهام الضربة القاضية لفريق مانشستر سيتي بعد تحرك رائع من لاميلا بالكرة في العمق وتمريرته الدقيقية لكريستيان إريكسن الذي استغلها الدنماركي كام يجب ووضعها في الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت ليتقدم توتنهام 2-1 ويؤكد أحقيته بتحقيق الثلاث نقاط امس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *