أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجبهة تطالب فتح فرع للهستدروت ونعمت في مدينة راهط

سهيل دياب- سكان راهط 68 الفاً، إضافة إلى 30 ألفاً من أربعة تجمعات عربية، بدون خدمات هستدروتيّة قريبة.

النقابي سهيل دياب
النقابي سهيل دياب

طالبت كتلة الجبهة في الهستدروت رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن ورئيس دائرة الألوية السيد آفي يحزقيل فتح فرع للهستدروت ونعمت في مدينة راهط في النقب.

وجاء في رسالة النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها : ” لا يعقل ان مدينة راهط التي يصل عدد سكانها الى 68 الفاً، إضافة الى اربعة تجمعات عربية مجاورة يسكنها حوالي 30 ألفاً، ان يبقوا بدون خدمات هستدروتيّة مباشرة في أماكن تواجدهم. علماً انه قبل 15 عاماً تم إغلاق فرع الهستدروت في راهط وتم بيع المبنى الهستدروتي في حينه “!!.

واضاف دياب في رسالته ان فتح فرع للهستدروت في راهط من شانه ليس فقط تقديم الخدمات الهستدروتية لعاملات وعمال المنطقة، وانما في خلق مناخ تغيير اجتماعي لدعم العاملين وتنظيمهم نقابياً ويضمن مبادئ المساواة عامةً في منطقة النقب بشكل خاص.

هذا وسبق هذا المطلب جولة ميدانية للنقابيان سهيل دياب وماجد ابو يونس اعضاء قيادة الهستدروت عن الجبهة في منطقة النقب، التقيا فيها مع رئيس بلدية رهط السيد طلال القريناوي حيث رحب بالفكرة واعرب عن استعداده لدعمها والانضمام الى هذا المطلب، كما وتمت زيارة رئيس لواء الهستدروت في بئر السبع، مئير ببايوف ورئيسة لواء ” نعمت ” حاجيت يئير بنفس الهدف، ورحبا بفكرة فتح مثل هذا الفرع في راهط لخدمة اهاليها وعاملي المنطقة عموماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *