الأخبار العاجلةفلسطين 67

الاسرى المعزولون في سجون الاحتلال تحولوا الى اشباح في قبور منسية

 هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن 15 اسيرا معزولا منذ فترات طويلة بعضها يزيد عن العامين يقبعون في زنازين انفرادية ومعزولين عن العالم، ويعيشون في ظروف لاإنسانية وقاسية، ويمدد لهم العزل بقرار من المخابرات الاسرائيلية بشكل دائم. 

 palestinetodayـ_أبو_سجون_ـ_الاحتلال12

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن 15 اسيرا معزولا منذ فترات طويلة بعضها يزيد عن العامين يقبعون في زنازين انفرادية ومعزولين عن العالم، ويعيشون في ظروف لاإنسانية وقاسية، ويمدد لهم العزل بقرار من المخابرات الاسرائيلية بشكل دائم.

وقالت هيئة الاسرى إن عقوبة العزل بحق الاسرى قد تصاعدت في الفترة الاخيرة ، وهي تشبه وضع الاسير في قبر وتحويله الى شبح ، يتعرض لانتهاك دائم لحقوقه الانسانية والمعيشية.

وأشارت الهيئة الى أن زنازين العزل التي يقبع فيها الاسرى المعزولين ضيقة وقذرة ومليئة بالرطوبة والروائح الكريهة، اضافة الى تعرضهم المستمر لتفتيشات ومضايقات وعدم السماح لهم الخروج الى الساحة سوى ساعة واحدة فقط وهم مكبلين ومقيدين، مضيفة أن اغلب المعزولين محرومين من زيارة ذويهم ومن اقتناء الادوات الكهربائية.

وقال الاسير المعزول في سجن مجدو حسام عمر إنه يتعرض لنقل دائم من عزل الى عزل وهذه سياسة مقصودة تنتهجها مصلحة السجون مع الاسرى المعزولين وتخلق عندهم عدم الاستقرار.

وأفاد الاسير المعزول حسن ابو الخيزران أن مصلحة السجون ترفض اعطاء اغطية شتوية للمعزولين سوى غطاء واحد، ويعاني الاسرى بسبب ذلك من البرد الشديد.

ويعاني الاسير حسام عمر وهو من سكان طولكرم من مشاكل صحية بالمعدة منذ عدة اعوام ولا يتلقى سوى المسكنات، بينما يعاني الاسير موسى صوفان من اورام سرطانية في الرقبة وقد اجريت له عملية جراحية مؤخرا ولا زال يقبع في عزل ريمون ، في حين يعاني الاسير المعزول بلال كايد من آلام بالقلب واخدرار باليد اليسرى وهو يقبع في عزل سجن مجدو، ويعاني الاسير حاتم زيدان المعزول في سجن ريمون من حالة نفسية ووضع نفسي غير مستقر، وكذلك يعاني الاسير المعزول في سجن ريمون شكري الخواجا من آثار التحقيق العسكري الذي تعرض له وما نتج عنه من ضرب.

ووجه الاسرى المعزولين نداءا لتسليط الانتباه على اوضاعهم والعمل قانونيا وسياسيا على اخراجهم من العزل الانفرادي حيث وصفوا زنازين العزل بمدافن للاحياء.

واشاروا ان قرارات العزل تستند الى معلومات سرية غير واضحة وغير مستندة الى اسباب قانونية، وهي عقوبة مضاعفة هدفها تدمير نفسية الاسير الفلسطيني.

وذكرت الهيئة اسماء الاسرى المعزولين بقرار من المخابرات الاسرائيلية وهم :

شكري الخواجة من رام الله، حامد الجعبي من القدس، محمد نايفة ابو ربيعة من طولكرم، حسان عمر من طولكرم، فارس السعدة من الخليل، اليكس مانس من بلجيكا، حسن خيزران من لبنان، عبد الرحمن عثمان من نابلس ، نور اعمر من قلقيلية ، عبد العظيم عبد الحق من نابلس، موسى صوفان من طولكرم، نهار السعدي من جنين، عصام زين الدين من نابلس، محمد البل من غزة، ماجد الجعبري من الخليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *