الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اسرائيل تجمد عملية استجلاب بقية يهود الفلاشا من اثيوبيا

الحكومة الاسرائيلية تقرر تجميد خطة تهجير من تبقى من يهود الفلاشا من اثيوبيا الى اسرائيل، حتى الانتهاء من مناقشات الميزانية.

1

ابلغ “ايلي غرونر” مدير عام مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي امس الخميس  “اللجنة الوزارية المشتركة” المختصة بتنفيذ خطة تهجير من تبقى من يهود الفلاشا من اثيوبيا الى اسرائيل عبر رسالة الالكترونية بعثها لأعضاء اللجنة المذكورة قرار الحكومة الاسرائيلية تجميد هذه الخطة حتى الانتهاء من مناقشات الميزانية.

“تم اقرار خطة تهجير بية الفلاشا دون تحديد مصدر مالي لتمويل هذه الخطة لذلك يجب الانتظار مناقشات الميزانية خاصة وان تكلفة الخطة تزيد عن 3 مليارات شيكل” جاء في نص الرسالة الالكتروني التي كشفها موقع ” Ynet” الناطق بالعبرية.

ويدور الحديث عن خطة صادقت عليها الحكومة الاسرائيلية قبل ثلاثة اشهر لتهجير واستجلاب 9000 من يهود الفلاشا ينتظرون في العاصمة الاثيوبية اديس اباب وفي اوغندا على ان يبدأ تنفيذ هذه الخطة خلال 120 يوما من لحظة المصادقة عليها وتستمر عملية تطبيقها خمس سنوات.

وتتعلق الخطة وفقا للمصادر الاسرائيلية بعملية “لم شمل” عائلات الفلاشا التي هاجرت الى اسرائيل مع اقربائهم الذين بقوا خلفهم في اثيوبيا واوغندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *