أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مطار دبي يدشن مبنى جديدا لاستيعاب 90 مليون مسافر سنويا

هيئة المطارات في دبي، تعلن أن مطار دبي الدولي دشن مبنى جديدا، لترتفع طاقة استيعابه للمسافرين إلى 90 مليونا في السنة، “في مشروع قدرت تكلفته ب 1.2 مليار دولار”.

1

دشن في مطار دبي الدولي امس الأربعاء مبنى جديدا، لترتفع القدرة الاستيعابية للمطار الأول عالميا من 75 مليون مسافر إلى 90 مليونا في السنة، وفق ما أعلنت هيئة المطارات في بيان.

وتضمن بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمطارات دبي “رفع مطار دبي الدولي، الذي يحتل المركز الأول عالميا بأعداد المسافرين الدوليين، طاقته الاستيعابية من 75 إلى 90 مليون مسافر، مع افتتاح – الكونكورس دي – رسميا اليوم، بتكلفة قدرها 1.2 مليار دولار”.

وتابع البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى “تحسين الخدمات وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار. وسيتم تخصيص هذا المبنى لأكثر من 70 ناقلة دولية تسير رحلاتها عبر المطار”.

وأشارت الهيئة التي تدير مطاري دبي الدولي وآل مكتوم، إلى أن الرحلة الأولى في المبنى تعود للخطوط الجوية البريطانية “بريتيش آيرويز”.

ونقل البيان عن رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم “نتابع الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللازمة، بهدف تعزيز مستويات الخدمة المقدمة لشركات الطيران الدولية والمسافرين على رحلاتها، إضافة إلى تأمين الطاقة الاستيعابية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد”.

وكان مطار دبي الدولي أعاد في كانون الثاني/يناير تأكيد موقعه المتصدر من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الثانية تواليا، بعدما احتل هذا الموقع في عام 2014 على حساب مطار هيثرو في لندن.

ومر أكثر من 78 مليون راكب دولي في دبي خلال 2015، بزيادة تبلغ 10,7 بالمئة عن العام الذي سبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *