أخبار عالميةالأخبار العاجلة

كاميرون: ما يحدث بالقدس الشرقية صدمني!

رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون يقول إن حكومته تعارض الاستيطان في الأراضي المحتلة وتعتبره غير قانوني، مضيفا بأنه شعر بالصدمة مما يدور في القدس الشرقية لدى زيارته لها.

1

قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون في جلسة للبرلمان إن حكومته تعارض الاستيطان في الأراضي المحتلة وتعتبره غير قانوني، مضيفا بأنه شعر بالصدمة مما يدور في القدس الشرقية لدى زيارته لها.

وجاء هذا الموقف ردا على سؤال وجه له في البرلمان أمس من قبل عضو البرلمان اميرون حسين من حزب العمال حول الاستيطاني الاسرائيلي، وفقا لما نشره موقع “والاه” العبري اليوم الخميس، حيث وقف كاميرون وقال “كما هو معلوم أنا صديق لدولة اسرائيل، ولكن عندما زرت القدس الشرقية لأول مرة صدمت مما يدور فيها، وحكومتي سياستها واضحة وهي تدعم دولة إسرائيل، ولكنها تعتبر الاستيطان غير قانوني، وسيبقى هذا الموقف واضحا بأننا ضد الاستيطان وضد ما يدور في القدس الشرقية والتي هي أرض محتلة”.

وأشار الموقع إلى أن أقوال كاميرون في البرلمان البريطاني جاءت بعد اسبوع “الابرتهايد الاسرائيلي” الذي بدأ الاثنين الماضي، والتي نظمته حركة “BDS” وسيشمل 25 جامعة في بريطانيا، وقد تم وضع الملصقات في شوارع لندن وفي محطات القطار الرئيسية في المدينة، والتي تطالب المجتمع البريطاني دعم مقاطعة إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى