الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكنيست ترفض اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة التي قدمتها القائمة المشتركة، المعسكر الصهيوني ويش عتيد

الكنيست ترفض اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة التي قدمتها كل من القائمة المشتركة، المعسكر الصهيوني ويش عتيد.

رفضت الكنيست أمس اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة التي قدمتها كل من القائمة المشتركة، المعسكر الصهيوني ويش عتيد.

اقتراح حجب الثقة “عدم المساواة يتعمق في المجتمع الإسرائيلي (المعسكر الصهيوني) رفض بمعارضة 52 عضو كنيست وتأييد 50.

اقتراح حجب الثقة “توصيات اللجنة لمحاربة البناء غير المرخص – إعلان حرب على المواطنين العرب (القائمة المشتركة) رفض بمعارضة 57 عضو كنيست وتأييد 44 وممتنع واحد.

اقتراح “حفرة الميزانية الآخذة بالاتساع وعدم مسؤولية رئيس الحكومة ووزير المالية” (يش عتيد) رفض بمعارضة 52 عضو كنيست وتأييد 50

 شارك في الجلسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وقال: “سمعت اليوم الهجوم علي بعدة جلسات اريد ان اوضح: نحن مع دمج المواطن الإسرائيلي العربي في المجتمع، في الاقتصاد وفي الدولة. نستثمر بذلك جهودا وميزانيات عديدة. لكن بنفس الوقت لا نقبل وضعا فيه أعضاء كنيست يدعمون عائلات قاتلي مواطنين إسرائيليين. هنالك حد. هنالك أمر يدعى احترام وطني. اريد ان اتخيل ما كان سيحصل في البرلمان البريطاني اذا وقف اعضاء برلمان دقيقة حداد لذكرى جون الجهادي، او اذا وقف اعضاء كونغرس امريكي لذكرى القاتل من كليفورنيا. هم غير مستعدين على قبول ذلك ونحن لن نقبل ذلك. وسنعمل ضد ذلك”.

هذا وأخرج عضو الكنيست جمال زحالقة من القاعة بعد ان طلب منه الحفاظ على النظام 3 مرات.

رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة قال سابقا: “انا أؤيد الخطوات من أجل إعادة الجثامين للعائلات ويشمل ذلك لقاء العائلات لان ذلك امر انساني وأخلاقي من الدرجة الأولى. على ماذا الفوضى؟ على دقيقة الحداد؟ هم وقفوا لقراءة شيء نقرأه عند وفاة شخص، هذه عاداتنا وتقاليدنا ايضا اذا لا توافق مع أعماله.

نحن ندين المس بمواطنين ابرياء من اليهود ومن الفلسطينيين، الى جانب ذلك نحن نؤيد النضال العادل للشعب الفلسطيني. اطالب الجميع بإخماد اللهب. ما يحدث هو تحريض بالاساس من رئيس الحكومة، فهذه ليست عنصرية مبنية انما سياسة موجهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى