أخبار رياضية

البوندسليجا | البايرن يُضيف فولفسبورج لقائمة ضحاياه بثنائية نظيفة

أجهز بايرن ميونخ على مضيفه فولفسبورج بثنائية نظيفة، في المباراة التي جرت على ملعب ” فوكسفاجن أرينا”، لحساب الجولة الـ23 للدوري الألماني –البوندسليجا-، ليرفع العملاق البافاري رصيده لـ62 نقطة، ويبقى في الصدارة مبتعدًا بـ11 نقطة عن وصيفه “بوروسيا دورتموند”، الذي سيُقابل هوفنهايم غدًا، في ختام الجولة، أما الفريق الخاسر، فظل كما هو في المركز الثامن بـ31 نقطة.

d7504d8adc4e3c40fc3c0fe4eece7c39

كما كان متوقع، بدأ اللقاء بضغط هائل من قبل الفريق الضيسف، كاد يُسفر عن هدف مُبكر في الدقيقة الثانية، عندما مر كينجسلي كومان من الجهة اليسرى إلى أن اقتحم منطقة الجزاء، لكنه في الأخير سدد في الشباك الخارجية وهو على بعد أمتار قليلة من مرمى الحارس كوين كاستيلس، الذي لم يُصدق أن الكرة لم تسكن شباكه.

استمر ضغط بطل ألمانيا لأكثر من 15 دقيقة، لم يتجاوز خلالها الفريق الضيف منتصف ملعبه، وفي هذه الفترة أتيحت بعض الفرص لرجال جوارديولا، أبرزها تصويبة لام التي أطلقها من على خط منطقة الجزاء، ومرت فوق العارضة بقليل، وقذيفة كومان التي تصدى لها الحارس كاستيلس على مرتين.

احتاج وصيف ألمانيا الموسم الماضي 20 دقيقة كاملة لتهديد مرمى العملاق نوير، وحدث ذلك عندما افتك ماكس كروز الكرة في منتصف الملعب، وشق طريقه نحو المرمى في سباق مع ألونسو، انتهى بتسديدة أبعدها نوير بأطراف أصابعه إلى ركنية، ليأتي الرد بانطلاقة روبين، الذي تلاعب بمدافعي فولفسبورج داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة مقوسة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

على عكس سير اللعب، كاد فولفسبورج أن يخطف هدف الأسبقية عن طريق هجمة منظمة انتهت بعرضية من أقصى الزاوية اليمنى على رأس كروز الذي أهدى مارسيل شيفر تمريرة رأسية، جعلته وجهًا لوجه أمام نوير داخل منطقة الست ياردات، ليُسدد بقدمه اليسرى بجوار القائم الأيسر، ليُهدر فرصة لا تضيع وسط حسرة الجماهير المحلية التي انتظرت الكرة في الشباك.

لم تتغير الأوضاع كثيرًا في الشوط الثاني، وظل البايرن يُهاجم بطول الملعب وعرضه لاستكشاف شباك الحارس كاستيلس، وفي المقابل، اعتمد أصحاب الديار على الهجمات المعاكسة، التي أسفرت واحدة منها، عن فرصة مُحققة أخرى، انتهت عند دراكسلر الذي صّوب صاروخ أبعده نوير برشاقة يُحسد عليها.

في الوقت الذي اعتقدت فيه جماهير فولفسبورج أن فريقها اقترب من شباك نوير، أتت الصدمة بهدف البايرن الأول الذي جاء في الدقيقة 66، إثر هجمة عنترية من البديل ريبيري، الذي عبث بالمدافعين في الثلث الأخير من الملعب، ثم مرر لليفاندوفسكي الذي سدد في قدم رودريجيز، لتصل سهلة لكومان، ليودعها من لمسة واحدة في الشباك.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة، بلمسة رائعة بوجه قدمه الخارجي في أقصى الزاوية اليسرى للحارس كاستيلس، لينفرد بصدارة الهدافين بـ23 هدفًا، بفارق هدفين عن منافسه المباشر “بيير إيمريك أوباميانج”.

كاد القائد لام أن يذبح فولفسبورج بالهدف الثالث، بتسديدة أطلقها من داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع رودريجيز حول مسارها برأسه إلى ركلة ركنية قبل أن تحضن الشباك، بعدها أتيحت فرصة لكروز وهو داخل منطقة الجزاء، إلا أن نوير منعه من التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز البايرن بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *