الأخبار العاجلةفلسطين 67

20 اسيرا مريضا في مستشفى الرملة

محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب تفيد بان 20 اسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة اغلبهم من المصابين والمعاقين ويعانوا من آلام شديدة واهمال صحي في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

1

أفادت محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب ان 20 اسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة اغلبهم من المصابين والمعاقين ويعانوا من آلام شديدة واهمال صحي في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

 وقالت الخطيب التي زارت عددا من المرضى في المستشفى ان هناك تعب جسدي ونفسي يظهر على الاسرى المرضى وهم بحاجة الى اهتمام ومتابعة واعتناء بهم.

 أفادت انهم دعوا الى الاهتمام بوضع الاسرى المرضى لأن حياتهم اصبحت صعبة واهمية تسليط الضوء على معاناتهم وعلى سايسة الاهمال الطبي الممنهجة بحقهم.

 وقالت الخطيب ان عددا من الاسرى الذين اصيبوا برصاص الجيش الاسرائيلي نقلوا الى مستشفى الرملة ومنهم من تم بتر قدمه كحالة الاسير القاصر جلال شراونة.

 وذكرت الخطيب اسماء الاسرى القابعين في المستشفى وهم:

راتب حريبات، اياد رضوان، خالد الشاويش، محمد الشاويش، عزمي نفاع، يوسف نواجعة، اشرف ابو الهوى، شادي دراغمة، سامي ابو دياك ، منصور موقدة، جلال شراونة، حمادة عطاونة، معتصم رداد، بسام السايح، مصعب غنيمات، ما هر الفروخ، علاء الهمص، محمد شلالدة، امير سعد.

 وذكرت الخطيب ان الاسير الاردني المضرب عن الطعام عبد الله ابو جابر نقل من مسشتفى الرملة الى سجن مجدو.

 واوضحت هيئة الاسرى ان عدد المرضى والمصابين قد ارتفع في سجون الاحتلال ليصل الى ما يزيد عن 1500 حالة مرضية، منها 35 حالة اصيبت برصاص الجيش الاسرائيلي خلال الهبة الشعبية الاخيرة.

 وقالت هيئة الاسرى ان حالات من الاسرى مصابة باورام سرطانية وخبيثة تحتاج الى اهتمام وتدخل سريع للافراج عنها كحالة الاسير اياس الرفاعي، ويسري المصري ومعتصم رداد، وعلاء الهمص، وسامي ابو دياك، وبسام السايح، ومراد سعد وطارق عاصي وغيرها.

 وذكرت الهيئة ان حالات مرضية اصبحت حياتها صعبة من المصابين بالاعاقات والشلل وامراض القلب وامراض نفسية كحالة الاسير منصور موقدة وخالد الشاويش ومحمد براش، وناهض الاقرع، وجلال شراونة، ويوسف نواجعة، ورياض العمور، واشرف ابو الهدى، وبلال حمامرة، وخضر ضبايا ، ومنصور شحاتيت وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *