الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يحذر ايران: لن نسمح باختراق الاتفاق النووي

على تقرير الوكالة الدولية الذي اكد ان ايران أوفت بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي مما يمهد الطريق لرفع العقوبات عنها، مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، يصرح بان إسرائيل ستواصل متابعة تطبيق الاتفاق النووي وستحذر من أي خرق له. حتى بعد توقيعها على الاتفاق النووي، لم تنبذ إيران طموحاتها لامتلاك الأسلحة النووية وهي تواصل العمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وعلى ممارسة الإرهاب في شتى أرجاء العالم انتهاكا لتعهداتها الدولية.

1

حذرت الحكومة الاسرائيلية ايران من اختراق الاتفاق النووي الذي دخل حيز التنفيذ يوم السبت.

وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين  نتنياهو في بيان، تعقيبا على تقرير الوكالة الدولية الذي اكد ان ايران أوفت بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي مما يمهد الطريق لرفع العقوبات عنها “ستواصل إسرائيل متابعة تطبيق الاتفاق النووي وستحذر من أي خرق له. حتى بعد توقيعها على الاتفاق النووي، لم تنبذ إيران طموحاتها لامتلاك الأسلحة النووية وهي تواصل العمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وعلى ممارسة الإرهاب في شتى أرجاء العالم انتهاكا لتعهداتها الدولية”.

 وأضاف “انه يجب على الدول العظمى وعلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تواصل متابعة الأنشطة التي تقوم بها إيران في منشآتها النووية وفي مواقع أخرى عن كثب من أجل التأكد من أنها لا تواصل تطوير الأسلحة النووية في الخفاء”.

 وقال “من دون اتخاذ رد مناسب على أي خرق من طرفها, ستدرك إيران أن باستطاعتها مواصلة تطوير الأسلحة النووية وزعزعة الاستقرار في المنطقة وزرع الإرهاب. إسرائيل ستواصل متابعة الأنشطة السلبية التي تقوم بها إيران وستحذر منها وستقوم بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على أمنها والدفاع عن نفسها”.

وفور إعلان الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أوفت بالتزاماتها بخصوص الاتفاق النووي، صرح مسؤول أمريكي بأن الاتفاق النووي مع طهران دخل حيز التنفيذ.

من جهته أعلن الاتحاد الأوروبي مساء السبت رفع العقوبات عن إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *