الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: سننشئ مراكز جديدة للشرطة في الوسط العربي ونطلب الالتزام بقوانين الدولة

نتنياهو من مكان تنفيذ العملية سقول: “سنزيد بشكل كبير تنفيذ وتطبيق القانون في الوسط العربي وسنعمل على إنشاء مراكز جديدة للشرطة، وتجنيد المزيد من افراد الشرطة، وسندخل إلى كل القرى والمدن ونطلب من الجميع الالتزام بكل قوانين الدولة”.

1

اجرى رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو ووزير داخليته جلعاد اردان ، مساء اليوم السبت ، زيارة الى موقع عملية اطلاق النار في شارع ديزنغوف في تل ابيب امس والتي اسفرت عن مقتل شخصين وجرح سبعة اخرين. ووصفها بانها (عملية قتل) ولم يطلق عليها عملية تخريبية كما فعل تجاه باقي العمليات الاخرى.

والغريب أن القناة الثانية من تلفزيون اسرائيل طلبت عدم اطلاق مصطلح “مخرب” على منفذ العملية وهو نشأت ملحم من بلدة عارة بالمثلث، واكتفت وسائل الاعلام العبرية الليلة بالقول انها عملية قتل.

وكشفت مصادر اسرائيلية ان جهاز المخابرات “شين بيت” طلب عدم نشر اسم المتهم بتنفيذ اطلاق النار الا أن شرطة اسرائيل اصرت على ذلك واجبرت المخابرات على التراجع.

واستمع نتنياهو الى تقارير امنية من وزير الامن الداخلي غلعاد اردن ومفتش الشرطة العام الجنرال روني الشيخ.

وقال رئيس الحكومة نتنياهو من موقع العملية :”أنا أقدر الإدانات والاستنكارات الواسعة للجريمة من الجمهور العربي، واطلب من جميع النواب العرب، دون استثناء، أدانة القتل، ودون تردد، دون اي عبارات اخرى فالقتل هو القتل، ويجب إدانته والعمل ضده من اي طرف كان “.

وأضاف نتنياهو: “سنزيد بشكل كبير تنفيذ وتطبيق القانون في الوسط العربي وسنعمل على إنشاء مراكز جديدة للشرطة، وتجنيد المزيد من افراد الشرطة، وسندخل إلى كل القرى والمدن ونطلب من الجميع الالتزام بكل قوانين الدولة”.

واستذكر نتنياهو كيف اخرج حركتي مرابطون والحركة الاسلامية الشمالية عن القانون، وقال انه لن يسمح بقيام دولة داخل دولة وان على الجميع ان يخضع للقوانين نفسها التي تفرضها اسرائيل محاولا تبرير ذلك بالمساواة!!!

ووقف نتنياهو عند السلاح بيد العرب، وقال انه يعرف ان لديهم اسلحة وانهم يستخدمونها في اطلاق النار في الافراح والاعراس أو في الثأر وعمليات العالم السفلي وآن الاوان لسحبها، وان الشرطة والامن الاسرائيلي سيدخلان الى كل البلدات العربية لسحب هذه الاسلحة وطلب من الجمهور العربي الانصياع، بلغة التهديد (سندخل لكل القرى والبلدات العربية ونطلب الاستجابة وانا اسألكم: هل انتم اسرائيليون؟ هل تخضعون لقوانين اسرائيل؟) ودعا المسيحيين والدروز والبدو وكذلك المسلمين للانخراط في “الدولة”- كما قال- والانصياع لقوانينها.

وقال رئيس الوزراء :” هنالك الكثير من التحريض على دولة اسرائيل من المساجد والمدارس والشبكات الاجتماعية ونحن سنعمل على وقفها كما فعلنا عند اخراج الحركة الاسلامية عن القانون ولن نقبل بدولة داخل دولة وسيتم تنفيذ القانون على الجميع دون استثناء ، ففي المكان الذي لا يتم به تنفيذ القوانين يكون هناك تحريض اسلامي والكثير من الاسلحة ولكن هذا الامر انتهى ، فلدينا خطة جاهزة والميزانيات المطلوبة للقيام بتطبيق اكبر للقانون في الوسط العربي”.

يشار الى ان زعيم المعارضة حاييم هيرتسوغ زار مكان اطلاق النار وطالب حكومته بفحص العلاقة بين المنفذ وبين تنظيم داعش!.

وقتل 27 اسرائيليا وجرح 306، ومنذ 109 يوم انتفاضة، ويرى محللو التلفزيون الاسرائيلي انه لا يوجد نهاية واضحة للانتفاضة وان زخمها يتعاظم كل يوم، وانه من دون حل سياسي لا يمكن قمعها بالقوة.

‫2 تعليقات

  1. احسنلك يا عين انا متعود انام عصوت ام 16 عصوت كارلو بعد ما يعملوا تحنا بالبلد كيف دعرف انام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *