الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نائب وزير دفاع امريكا في اسرائيل لبحث الدعم العسكري

نائب وزير الدفاع الأمريكي بوب وورك اسرائيل يبحث مع كبار المسؤولين الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل في العشر سنوات القادمة.

512cea7b95fd5761e5b1274ade9ebb08

 زار نائب وزير الدفاع الأمريكي بوب وورك اسرائيل هذا الأسبوع وبحث مع كبار المسؤولين الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل في العشر سنوات القادمة وفقا لما نشره موقع “روتر” العبري اليوم الجمعة.

وأشار الموقع بأن نائب الوزير الأمريكي التقى وزير الجيش موشيه يعلون ورئيس اسرائيل روفين ريفلين وكبار المسؤولين في الزيارة التي استمرت ثلاث أيام، وبحث معهم الدعم العسكري لاسرائيل وجرة التوصل لشبه اتفاق نهائي على الدعم العسكري حتى عام 2028.

وأضاف الموقع بأنه جرى الاتفاق على تقديم دعم عسكري مباشر لاسرائيل بقيمة 3 مليار دولار لعام 2018، في الوقت الذي أكد فيه نائب الوزير الأمريكي التزام بلاده بدعم اسرائيل عسكريا والحفاظ على أمنها وتفوقها العسكري في المنطقة، كذلك بحث أوجه التعاون الأمني بين اسرائيل والولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وتوثيق هذا التعاون.

وأشار الموقع بأنه من المتوقع ان تزود الولايات المتحدة اسرائيل بأسلحة متطورة خلال الفترة القادمة، ما سيسمح بزيادة التفوق العسكري لاسرائيل في المنطقة بأسرها، وسيساهم هذا الدعم النوعي كما وصفه الموقع بزيادة قوة اسرائيل العسكرية عما هي الان بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *