2أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

مقتل اسرائيليين واصابة 5 في اطلاق نار بتل أبيب

مصادر امنية تفيد بإن إسرائيليين اثنين قتلا واصيب اربعة اخرون في عملية اطلاق نار في مرقص بشارع “ديزنغوف-فريشمان” بتل أبيب.

360571C

قالت مصادر امنية إن إسرائيليين اثنين قتلا واصيب اربعة اخرون في عملية اطلاق نار في مرقص بشارع “ديزنغوف-فريشمان” بتل أبيب.

وتحدثت المصادر الاسرائيلية التي رجحت أن الحديث يدور عن عملية على خلفية قومية عن مقتل مستوطنين اثنين على الاقل واصيب خمسة اخرين وصفت جراح اربعة منهم بالخطيرة.

وهرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية واسعاف نجمة داوود الحمراء.

وأضافت مصادر إسرائيلية إن مطلق النار فرّ من المكان والمئات من رجال الشرطة وافراد الوحدات الخاصة شرعوا بعملية مطاردة واسعة شمال تل ابيب في محاولة لاعتقاله، وما زال غير واضح فيما اذا كان الحديث عن جنائي أم أمني.

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري،  بأنّه:”وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، أقدم مشتبه، عصر اليوم الجمعة، على إطلاق عيارات نارية نحو مواطنين في شارع ديزنغوف في تل أبيب، بالقرب من احد محلات التسلية والترفيه، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجراح متفاوتة، وقد تمّت إحالتهم من قبل طواقم الاسعافات الاولية للعلاج بالمستشفيات، بينما وعلى ما يبدو فرّ المشتبه هاربا من هناك. هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة أعمال البحث الواسعة وراء المشتبه، إضافة إلى استمرار اعمال التحري والتحقيق بكافة تفاصيل وملابسات هذه الواقعة التي لم تحدد او تتضح خلفيتها واي من باقي معالمها بعد”.

ولاحقًا قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:”وفقا للمراجعات الاولية، أحالت طواقم الاسعافات الاولية للعلاج من المكان هناك بالمستشفيات 5 أشخاص بأواسط العمر، وشملت: إصابة شخص بجراح بالغة الخطورة وحالته حرجة، واصابتين خطيرتين، وواحدة متوسطة،واخرى طفيفة. وقد أحيلو لمستشفيات ايخلوف وتل هشومير وبيلنسون لاستكمال العلاج. والتحقيقات مع اعمال البحث بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية”.

وجاء من لوبا السمري أيضًا، أنّه:”لاحقًا، تمّ إستلام إخطار من مستشفى ايخلوف مفاده وفاة 2 من بين الجرحى المصابين ضحايا اطلاق العيارات النارية، علمًا أنّه وصفت لاحقا جراح 2 آخرين ببالغة الخطورة، بينما الخامس وصفت جراحه ما بين الطفيفة والمتوسطة- للفقيدين الرحمة. أضف لذلك ، يشار الى أن اعمال البحث الواسعة والمختلفة وراء المشتبه الضالع الهارب ما زالت جاريةن وعلى اعلى المستويات، وكذلك لم تحدد بعد الخلفية، مع مواصلة اخذنا بالحسبان صحيح لهذه المرحلة الاولية، كافة الاتجاهات والمسارات، الجنائية والقومية على حد سواء. وخلافا لما تم تناقله وسائل اعلام ومصادر اخرى، فإنّه لم تسجل احداث اخرى استثنائية اضافية، بموازاة هذا الحدث بالمنطقة هناك. هذا وتتواصل أعمال التحري التحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات”.

وفي وقت لاحق، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:”تمّ، مساء اليوم الجمعة، العثور على شخص، الذي ما زال مجهول الهوية، وهو مصاب بجراح بالغة الخطورة، جراء تعرضه وعلى ما يبدو لعيارات نارية، وذلك في مدينة تل ابيب أيضًا في شارع “يونيتسمان” في منطقة رملية مفتوحة. هذا، وقد تمّ نقل المصاب على اثرها لتلقي العلاج بالمستشفى. فيما شرعت الشرطة بأعمال التشخيص الجنائي والتحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات والظروف ذات الصلة والتي لم تتضح باقي معالمها ولا خلفيتها بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *