أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

مصادر فلسطينية: استشهاد شابين- اصابة مستوطنتين بعملية طعن غرب رام الله

مصادر فلسطينية  تؤكد ان شابين فلسطينيين، استشهدا  برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله.

IMG-20160125-WA0065

افادت مصادر فلسطينية ان شابين فلسطينيين، استشهدا مساء اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة غرب رام الله.

وقالت مصادر اسرائيلية ان شابين فلسطينيين دخلا الى بقالة داخل مستوطنة بيت حورون غرب رام الله، وقاما بطعن مستوطنتين، واصابا احداهما بجراح خطيرة والاخرى متوسطة، قبل ان ينسحبا من البقالة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها أن الشهيدين هما إبراهيم أسامة يوسف علان (23 عاما) من بيت عور التحتا غرب رام الله والشهيد حسين محمد أبوغوش (17 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس .

واضافت المصادر ان حراس الامن وقوات كبيرة من الجيش هرعت الى المكان وطاردت الشابين الفلسطينيين واطلقت عليهما النار، ما ادى الى استشهادهما على الفور.

وذكرت ذات المصادر أن الشابين كانا يعتزمان تنفيذ عملية مزدوجة بالطعن والتفجير، وادعت قوات الاحتلال عثورها على عبوتين ناسفتين مع الشهيدين، وقام خبراء المتفجرات بتفكيكهما.

وأكدت مصادر خاصة أن الشهيدين هما من قرية بيت عور التحتا، المجاورة للمستوطنة.

تعقيب الشرطة:

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان، أنّه:”وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية الواردة المتوفرة، فقد وقعت حادثة طعن، مساء اليوم الاثنين، في بيت حورون – منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية). حيث هرعت إلى المكان قوات من الشرطة وباشرت أعمال التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح أي من معالمها وخلفيتها بعد”.

لاحقًا، أوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:”تبيّن من المراجعات والتحقيقات الاولية أنّ شابين معتديين تقدما نحو بقالة محلية هناك، وقاما بطعن سيدة ومن ثم هربا، وفي طريقهما طعنا مواطنًا آخر، وعندها لاحظ حارس أمن هناك بالحاصل وقام بتحييدهما بإطلاق الرصاص نحوهما. ويذكر أنّه وصفت جراح السيدة بالمتوسطة والمصاب الآخر بالطفيفة”. وأضافت السمري أنّه:”تمّ لاحقًا إقرار وفاة منفذي العملية في المكان، كما وعُثر خلال أعمال البحث والتمشيط في المكان على غرض مشبوه الذي هو وعلى ما يبدو عبوة يدوية ناسفة، بحيث يعكف خبير المتفجرات على معالجة امرها، والتحقيقات جارية”.

وجاء في بيان آخر من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:”لاحقًا، عُثر في المنطقة أيضًا على غرض مشبوه آخر الذي هو وعلى ما يبدو، عبوة اسطوانية يدوية ناسفة، بحيث يواصل خبراء المتفجرات فحص ومعالجة آمر الجسمين المشبوهين”.

4

IMG-20160125-WA0062

IMG-20160125-WA0066

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *