أخبار رياضية

لماذا مانشستر سيتي المكان الأقرب لجوارديولا

لماذا يعد مانشستر سيتي هو الفريق الأقرب لبيب جوارديولا بعد نهاية مهمته مع بايرن ميونيخ؟ ثنائي برشلونة السابق هو السبب.

1

وأعلن المدير الفني لبايرن ميونخ بيب جوارديولا عن عزمه الرحيل للتدريب في الدوري الانجليزي بداية من الموسم المقبل وذلك بإنتهاء تعاقده مع بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الحالي.

ورغم تواجد الفريق السماوي الدائم وسط الكبار وحصوله على اللقب في أولى مواسم مانويل بيلليجريني بالدوري الإنجليزي، إلا أن احتمالات رحيله في الصيف المقبل تبدو كبيرة للغاية.

ويدعم وصول جوارديولا في سيتي هو تواجد الثنائي الإسباني فيران سوريانو المدير التنفيذي لمجموعة الأندية المملوكة للشيخ منصور بن زايد مانشستر سيتي الانجليزي، ميلبورن سيتي الاسترالي ونيويورك سيتي الأمريكي والذي كان يعمل نائبا للرئيس والمدير العام لبرشلونة في الفترة من 2003 إلى 2008.

وكان سوريانو هو أول من أعطى جوارديولا فرصة للتدريب حينما تم تعينه مديرا فنيا للفريق الثاني لبرشلونة في العام الأخير له بالفريق الكتلوني.

كما يتواجد أيضا تيكسيكي بيجريستاين المدير الرياضي الحالي لمانشستر سيتي والذي عمل مع جوارديولا سابقا في نفس المركز عندما كان المدرب الإسباني مديرا فنيا لبرشلونة.

وكان بيجريستاين هو من أقال ريكارد في 2008 وعين جوارديولا مديرا فنيا لبرشلونة وظل هناك يعمل معه حتى رحل عن الفريق الكتلوني في 2010 وأنتقل في 2012 للعمل في مانشستر سيتي منتظرا الفرصة المناسبة للإنقضاض والحصول على خدمات جوارديولا.

وسيكون الثنائي عامل جذب للمدرب الإسباني للمجيء ولم الشمل معهم وهذه المرة في مدينة مانشستر حيث سيعمل الكل لخدمة المدرب الإسباني وتلبية طلباته في ظل تواجد موارد غير محدودة ليست على المستوى المالي فقط ولكن بنية تحتية متميزة ممثلة في مركز تدريبي جاهز لإستقبال جوارديولا وأساليبه التدريبية ودعم مفتوح من الجميع في الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *