الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

قمة ثلاثية بين نتنياهو ونظيره اليوناني والرئيس القبرصي لبحث توثيق العلاقات

لقاء قمة ثلاثي يجمع بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ونظيره اليونان ي ألكسيس تسيبراس والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.

1

اصدر الناطق بلسان مكتب رئيس الحكومة بيانًا، جاء فيه: “يُعقد في نيقوسيا اليوم الخميس الموافق 28.01.2016 لقاء قمة ثلاثي يجمع بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ونظيره اليونان ي ألكسيس تسيبراس والرئيس ال قبرص ي نيكوس أناستاسيادس. ويهدف الاجتماع إلى مأسسة إطار عمل ثابت للدول ذات العقائد المماثلة والقيم المشتركة المصالح المتطابقة لزيادة استقرار الأوضاع في الحوض الشرقي للبحر المتوسط ودفع الازدهار في المنطقة”.

وتباع البيان: “ويشار إلى أن احتمالات التعاون بين الدول الثلاث كبيرة وتشمل العديد من المجالات ومنها السياحة وحماية البيئة والمياه والطاقة والعلوم والابتكارات والهجرة ومكافحة الإرهاب وغيرها. وسيتباحث القادة الثلاثة خلال لقائهم حول احتمالات التعاون وصولاً إلى توقيع اتفاق تعاون ثلاثي في مجال المياه”.

واضاف:” كما يُعقد على هامش القمة الثلاثية لقاء للجنة التوجيهية المشتركة للدول الثلاث على مستوى الخبراء المهنيين لمناقشة مشاريع محددة سيتم دفعها قدماً في القريب العاجل”.

واختتم البيان: “ومن الجدير بالذكر أن القمة الثلاثية ستعقب لقاء ثنائياً ينعقد بين رئيس الوزراء والرئيس القبرصي. كما أنه يأتي غداً انعقاد الاجتماع التشاوري الثاني بين الحكومتين الإسرائيلية واليونانية في أورشليم القدس”.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *