الأخبار العاجلةفلسطين 67

عريقات ينفي اعتقال أحد العاملين في مكتبه للاشتباه بتجسسه لصالح إسرائيل

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ينفي صحة الانباء التي تم تداولها حول اعتقال مدير مكتبه.

1

نفى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صحة الانباء التي تم تداولها حول اعتقال مدير مكتبه.

وقال عريقات لموقع “وطن للأنباء” مساء السبت، “ان ما يتم تناقله غير صحيح، وان من يشغل منصب مدير مكتبه امرأة وليست رجلا، وهذه اخبار عارية عن الصحة”.

ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مسؤول أمني فلسطيني كبير قوله أن جهاز المخابرات الفلسطينية اعتقل أحد كبار العاملين في مكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وكبير المفاوضين صائب عريقات للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح إسرائيل.

وحسب المسؤول الفلسطيني، فإن عملية الاعتقال تمت قبل أسبوعين وأن المشتبه به لا زال معتقلا لدى جهاز المخابرات الفلسطينية، مشيرا الى ان هناك شبهات كبيرة بأن المتهم كان يعمل جاسوسا لصالح المخابرات الإسرائيلية منذ 20 عاما.

وقال مصدر أمني كبير ان جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اعتقل احد كبار الموظفين في دائرة شؤون المفاوضات التي يترأسها الدكتور صائب عريقات “بتهمة التخابر مع الاعداء”، مشيرا الى ان المتهم أخضع لتحقيق مهني وقانوني.

واوضح المصدر ان المتهم اعتقل في رام الله بعد فترة طويلة من المتابعة والمراقبة وبعد سلسلة من الاجراءات القانونية اللازمة لمتابعته والتحقيق معه ومواجهته بالتهم المنسوبة اليه.

وأفاد المصدر، ان المتهم لا يزال قيد التحقيق وان الاجهزة المختصة تعمل على اعداد ملف متكامل بشأن كافة الملابسات والمعطيات المتصلة بهذه القضية تمهيدا لتقديمه الى الجهات القضائية التي سوف تبت بالامر بموجب ما يقتضيه القانون الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *