2أخبار محليةالأخبار العاجلة

سهيل دياب : نحن قلقون من ازدياد حصد الضحايا في حوادث العمل بفرع البناء

العامل قاسم ابو راس من عيلوط الضحية الخامسة منذ مطلع الشهر، في حالة استمرار هذه الوتيرة سوف يتضاعف عدد الضحايا هذا العام.

maxresdefault

حصدت حوادث العمل بفرع البناء أمس الاربعاء ضحية جديدة هي الخامسة منذ مطلع هذا الشهر, وبهذه الوتيرة من  الضحايا سوف يرتفع عدد الضحايا الى الضعف هذا العام (60 ضحية) مقابل العام الماضي ( 31 ضحية ).

من ناحية اخرى أعرب النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة المساواة فيها عن قلقه الشديد من وتيرة ازدياد ظاهرة حوادث العمل في فرع البناء رغم التحذيرات العديدة من اوساط رسمية وشعبية واعلامية في الفترة الاخيرة من أجل وقف حالة الاهمال والفشل الجماعي لكل سلطات المراقبة والردع وانعدام تقديم لوائح اتهام اطلاقا ضد المخالفين. جاء ذلك في رسالة عاجلة موجهة لرئيس الهستدروت والقائم بأعماله ورئيس نقابة عمال البناء القطرية.

وطالب دياب بإقرار توصيات الطاقم الهستدروتي الخاص الذي تم تشكيله مؤخرا  وقدمها لرئيس الهستدروت في الاجتماع القريب المقرر عقده مع بداية الشهر القادم.

هذا وجدير ذكره انه  من بين  ضحايا هذا الشهر الخمسة : ثلاثة من المواطنين العرب الاول من عرابة والثاني من كفرقاسم والثالث من عيلوط، اما الضحية الرابعة فهو عامل فلسطيني من المناطق المحتلة والضحية الخامسة مواطن اسرائيلي من أصل روسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *