الأخبار العاجلةفلسطين 67

خطيب الأقصى: “اتفاقية أوسلو تمثل قمة الكذب والدجل”… 50 ألف مصل في الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة غزية

عشرات الألاف من المصلين يتوافدون لأداء الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

ذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني،  ظهر اليوم الجمعة، أنه أدى صلاة ظهر اليوم 50 ألف مصل من القدس والداخل الفلسطيني وقطاع غزة.

وأوضح أن 200 مصل حضروا اليوم من قطاع غزة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، في حين اعتقلت قوات الاحتلال سيدة غزية خلال دخولها للمسجد مع القادمين من القطاع.

وتحدث خطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور محمد سليم محمد علي خلال خطبة الجمعة عن اقتحامات المستوطنين في المسجد الأقصى، قائلا إن “المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى كل يوم ويتنافس قادة الاحتلال والجماعات المتطرفة في الكيل له بكل أنواع الكيل، الذي يزعم كذبا أنه جبل الهيكل”، وتساءل: أليس هذا من الدجل!

وأضاف أن هناك مؤامرة كبرى على دول المسلمين لإشعالها بالحروب والفتن الداخلية، وتقاسمها بين الدول الكبرى لتحقيق مكاسب على حساب دماء المسلمين وأعراضهم وأمنهم، وزعمهم أن الاسلام هو إرهاب يجب أن يلاحق ويحارب أينما وجد.

وحذر الدكتور من الدجال و”الدجاجلة” منوها أن فتنة المسيح الدجال من أكبر الفتن للناس، “حيث يمكنه الله تعالى من إحداث بعض الفوارق فيجعل له الكثير من الخيرات والأرزاق التي تجعل الناس يفتنون به، فالحذر الحذر من الدجال والدجاجلة، والدجال مأخوذ من الكذب والتضليل والخداع، وهذا كله منتشر في هذا الزمان، على مستوى الأفراد والمجتمعات ودول العالم كلها”.

كما انتقد خطيب المسجد الأقصى اتفاقية أوسلو والسلام قائلا، “أليس مفهوم السياسات عندها فن الكذب، فهذه الدول تسير على خطى الدجال فالقضية الفلسطينية منذ عقود عديدة تعقد لها المبادرات واللجان وغيرها، تدجيلا وتكذيبا على الشعب الفلسطيني وخداعا له، فهذه اتفاقية أوسلو على سبيل المثال ألا تمثل قمة الكذب والدجل، وهذا الذي يسمى سلاما لأنه دجل”.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *