الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ايزنكوت: إيران ستحصل على السلاح النووي لمحاربة إسرائيل

رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت، يصرح بان ” الاتفاق النووي الايراني يشكل تغييرًا جوهريًا في الاتجاه الذي فضلت ايران السير فيه”.

 رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت
رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت

صرّح رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت، خلال إلقاء كلمة له في مؤتمر معهد أبحاث الأمن القومي، بان ” الاتفاق النووي الايراني يشكل تغييرًا جوهريًا في الاتجاه الذي فضلت ايران السير فيه”.

كما ونوّه إيزنكوت خلال حديثه قائلا: “يحمل هذا الاتفاق في طياته مخاطر كبيرة الى جانب الفرُص، لذلك يجري الجيش الاسرائيلي حاليًا إعادة تقييم جديدة تتعلق بشكل وطريقة بناء القوة في الجيش الاسرائيلي”.

هذا، وأشار ايزنكوت الى أنّ “حلم ايران في الحصول على السلاح النووي سيستمر، خاصة وإنها ترى في نفسها حاليا قوة اقليمية عظمى، وهي تدير حربًا بالوكالة مع اسرائيل عبر حزب الله، لذلك نعتقد ان ميزانيات ضخمة ستحول خلال العامين القادمين الى جهات معادية لإسرائيل” بحسب ما صرّحه ايزنكوت.

وأكد رئيس الأركان الاسرائيلي ايزنكوت في حديثه قائلا: “تنظيم الدولة الإسلامية استطاع اختراق المجتمع الفلسطيني، والجيش ينظر إلى هذا التطور بقلق كبير، وهنالك جماعات سلفية عديدة في غزة أصبحت موالية لتنظيم ” داعش “، وأن هذه الجماعات هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ في السنة الأخيرة نحو إسرائيل وليس حماس، وأن هدفها هو تأجيج الوضع”.

وإختتم إيزينكوت عن داعش قائلا إن “عناصر التنظيم في سوريا يسجلون هزائم عديدة وأن تقدم التنظيم هناك توقف، مما يحثّه على توجيه أسلحته نحو إسرائيل والأردن، علمًا انه يتراوح عدد عناصر داعش في سيناء بين 600 إلى 1000، والجيش المصري منتشر بأعداد كبير هناك، وبمقدوره أن يحكّم سيطرته بوقت قصير هنالك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *