أخبار محليةالأخبار العاجلة

النهضة الشبابية تدعو الى مسيرات شعبية نصرة للأسرى المضربين عن الطعام

مجموعة النهضة الشبابية تدعو الى مسيرات شعبية في الداخل الفلسطيني نصرة للأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المضرب عن الطعام منذ 68 يوما والأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 57 يوما .

unnamed (4)

دعت مجموعة النهضة الشبابية، في بيان لها اليوم الارعاء، الى مسيرات شعبية  في الداخل الفلسطيني نصرة للأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المضرب عن الطعام منذ 68 يوما والأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 57 يوما .

من جهته أعلن محمود لويسي احد كوادر النهضة الشبابية بأن المسيرات ستنظم في كل من مدينة أم الفحم وقلنسوة في منطقة المثلث ومدينة عرابة وكفر كنا في الجليل الفلسطيني .

وأكد لويسي على أن الوضع الصحي للأسير الاردني عبد الله أبو جابر في تدهور مستمر فهو مضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 68 يوما حيث بدأ اضرابه اﻷول ثاني أيام عيد اﻷضحى والذي استمر لمدة  19 يوما  احتجاجا على عدم تلبية  مطالبه بالافراج بثلثي المدة او ترحيله الى الأردن لإكمال محكوميته في السجون الأردنية ، وبعد زيارة السفير الأردني له قام بتعليق اضرابه ومن ثم عاود الاضراب مرة اخرى بتاريخ 9/11/2015 بسبب عدم تجاوب الجانب الاسرائيلي مع السفارة الأردنية .

من جهة اخرى أكد لويسي على أن المحامي اياد بيادسة قام بزيارة الأسير محمد  القيق في مستشفى العفولة مشيرا الى أن صحته مستقرة بعد أن خرج من العناية المكثفة يوم الجمعة الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *