أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

القائمة المشتركة: سيبقى الآذان يصدح عاليا ليُخرس صوت العنصرية

القائمة المشتركة تؤكد أن محاولات نتنياهو وحكومته منع صوت الآذان، من خلال مشروع قانون، تصعيد خطير وإسلاموفوبي، يندرج في سياق تطبيق سياسته العنصرية الإقصائية وفي سياق محاولاته انتحال شخصية المحارب للإرهاب، ووصم المواطنين العرب في تهمة الإرهاب والتطرف وإقحامنا في صراع ديني.

1

أكدت القائمة المشتركة، في بيان لها  أن محاولات نتنياهو وحكومته منع صوت الآذان، من خلال مشروع قانون، تصعيد خطير وإسلاموفوبي، يندرج في سياق تطبيق سياسته العنصرية الإقصائية وفي سياق محاولاته انتحال شخصية المحارب للإرهاب، ووصم المواطنين العرب في تهمة الإرهاب والتطرف وإقحامنا في صراع ديني.

وكان نتنياهو وصف نهاية الأسبوع صوت الآذان ب “ضوضاء المساجد” وطرح فكرة تأييده لمشروع قانون منع الآذان عبر مكبرات الصوت في المساجد بحجة الإزعاج.

وحذرت القائمة المشتركة من العواقب الوخيمة للخطوة، مشيرة إلى أن نتنياهو انضم بتصريحاته هذه إلى عناصر اليمين المتطرف، التي تدعو إلى منع رفع الآذان في المساجد واستخدام مكبرات الصوت لهذه الغاية.

وأكدت القائمة المشتركة أن صوت الآذان ليس شريعة ووسيلة دينية فحسب، بل هو جزء من الثقافة الإسلامية العربية وجزء من هويتنا ورمز سيبقى يصدح عاليا ليخرس صوت العنصرية. وقالت؛ “الأذان كان هنا دائماً ومن لا يعجبه الأذان ويعتبره مصدر إزعاج يستطيع الابتعاد عنّا وعن مساجدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *