الأخبار العاجلةفلسطين 67

الشاباك يعلن تفكيك خلية عسكرية لـ”حزب الله” في طولكرم

الجيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تفكيكه خلال اقتحامه لمدينة طولكرم المحتلة، خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين في الداخل المحتلة.

1

زعم الجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه فكك خلال اقتحامه لمدينة طولكرم المحتلة، خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين في الداخل المحتلة.

ووفق ما نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، فإنه سمح بالنشر، بأن الجيش بالتعاون مع جهاز “الشاباك” أحبط هجوما كان سينفذه حزب الله اللبناني.

وأوضحت “معاريف” أن الخلية، شكلها حزب الله في طولكرم، وكان اقتحام الليلة التي أصيب خلالها جني إسرائيلي للعمل على تفكيكها.

وقال جيش الاحتلال أنه و بالتعاون مع الشرطة والشاباك اعتقلوا 5 عناصر في طولكرم، بتهمة تشكيل خلية بعد استلامهم تعليمات من حزب الله لتنفيذ هجمات بأحزمة ناسفة وأسلحة رشاشة وتم ضبط مبلغ 5000 $دولار بحوزتهم استلموها من الحزب عبر حوالة مالية، وهم حسب زعم الاحتلال.

الشاباك يكشف عن خلية فلسطينية تم تجنيدها من قبل نجل نصرالله

وقالت المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي،  لوبا السمري، في بيان:” للتو سمح بالنشر على ان شرطة اسرائيل مع جهاز الامن العام ” الشاباك” والجيش احبطوا تنفيذ عملية اطلاق عيارات نارية، العملية التي كان قد تم التخطيط لها من قبل خلية فلسطينيين سكان منطقة طولكرم وترأسها المدعو ” محمود زغلول ” التي تم تشغيله وتوجيهه من قبل تنظيم حزب الله ضد اهداف اسرائيلية، وبحيث استشف من مادة التحقيقات مع المشتبهين على ان ” جواد نصر الله ” وهو نجل امين عام منظمة حزب الله ” حسن نصر الله ” قام بتجنيد “زغلول” وهو فلسطيني من طولكرم عبر تواصله معه بالانترنت في شبكات اجتماعية مختلفة وبالتالي تم توجيه ” زغلول ” من قبل ناشط اخر بحزب الله والمدعو ” فادي” لفتح عنوان بريدي ” ايمييل ” وبالتالي عبره تم تمرير التوجيهات والتعليمات للاخير والقاضية بتجنيد اعضاء خلية اضافيين في الميدان والمباشرة في جمعهم معلومات استخباراتية مسبقا سعيا وراء الخروج بعمليات وبحيث شملت التوجيهات فيما شملت : العمل على التواصل سرا مع توجيه الاعضاء لتنفيذ عمليات ارهابية من خلال استخدام احزمة ناسفة وكذلك التحضير لعمليات استشهادية وجمع معلومات حول معسكرات تدريبات اسرائيلية امنية وايضا متابعة تحركات قوات الامن العاملين بالمنطقة وغيرها”.

واضافت:” هذا ووفقا لمادة التحقيقات توجة اعضاء الخلية بطلب الى حزب الله لتلقي اسلحة وتمويل مادي من اجل اخراج العمليات قيد التنفيذ ومع استجابة وارسال حزب الله 5 الاف دولار عبر تحويله من احدى الدول بالخارج الى اعضاء الخلية بغية دفع مراحل تنفيذ العمليات قدما”.

واكملت اضف لذلك قاما المدعو “محمد مصاروة ” و” احمد ابو العز” بالاقتناء من رئيس الخلية” زغلول ” قطعة سلاح الذي تم اعتقاله قبل تنفيذ عملية اطلاق نيران اتجاه قوات الجيش مع اعتقالهما وبحوزتهما السلاح”بندقية” الذين كان بنيتهما تنفيذ عملية ارهابيه بواسطتها ومع ضبط السلاح لاحقا وتسليمه لطاقم المحققين”.

وختمت السمري:” هذا وتم موخرا التقدم بلوائح اتهام ضد ” زغلول ” وباقي افراد الخلية 4 فلسطينيين من سكان منطقة طولكرم وذلك بالمحكمة العسكرية في منطقة يهودا وبحيث وجهت اليهم تهم مختلفة تضمنت :التنظم المحظور والتامر لتنفيذ جريمة قتل عمدا والتجارة بمعدات قتالية والتامر لاطلاق عيارات نارية اتجاه شخص وكذلك عرقلة مجريات العدالة والتخابر مع العدو وادخال نقود عدو للمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *