أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجيش الاسرائيلي: حماس جاهزة لجولة جديدة من الحرب

ضباط كبير في الجيش الاسرائيلي يقول بأن حركة حماس جاهزة اليوم لجولة جديدة من الحرب حال اندلاعها، مؤكدا بأنها بعد سنة ونصف استطاعت تأهيل الانفاق وتزودت بالصواريخ.

 1

قال ضباط كبير في الجيش الاسرائيلي بأن حركة حماس جاهزة اليوم لجولة جديدة من الحرب حال اندلاعها، مؤكدا بأنها بعد سنة ونصف استطاعت تأهيل الانفاق وتزودت بالصواريخ وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” امس الجمعة.

جاءت اقوال الضابط الكبير في الجيش الاسرائيلي أثناء لقاء مع قيادات سكان البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بداية هذا الأسبوع، مشيرا  الى ان حركة حماس استطاعت بعد مرور سنة ونصف على انتهاء الحرب الأخيرة من تأهيل نفسها عسكريا، فهي انتهت من حفر الانفاق الهجومية وتأهيلها وتزودت بمزيد من الصواريخ، وجمعت المعلومات الأمنية المختلفة وأهلت مجموعات عسكرية متعددة انتظارا لاندلاع المواجهة القادمة، واليوم هي جاهزة لجولة جديدة من الحرب في حال اندلاعها.

وأضاف الضابط في محاولة منه لتهدئة السكان بأن حركة حماس غير معنية اليوم بفتح مواجهة عسكرية مع اسرائيل من قطاع غزة، وتحاول حماس منع التنظيمات “السلفية” في قطاع غزة من خرق الهدنة واطلاق الصواريخ، أو وضع العبوات الناسفة بالقرب من الجدار كما حدث الأسبوع الماضي شمال قطاع غزة.

وأشار الموقع الى ان الجيش الاسرائيلي نفذ مؤخرا تدريب عسكري موسع في محيط قطاع غزة يحاكي تسلل عدد كبير من مقاتلي حماس عبر الانفاق الى احدى المدن الاسرائيلية، وقد شارك في هذا التدريب عدد كبير من قوات الجيش الاسرائيلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *