الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يتدرب على مواجهة حزب الله في سوريا ولبنان

تمرين في القيادة الشمالية العسكرية، شاركت فيه جميع وحدات القيادة الذي حاكى مواجهة في الجبهة السورية الى جانب مواجهة على الجبهة اللبنانية في آن واحد بتعاون مع سلاحيْ الجو والبحرية.

1

اصدر الناطق بلسان جيش الدفاع أفيخاي أدرعي بيانا ، جاء فيه: “إنتهى اليوم تمرين في القيادة الشمالية العسكرية، والتي شاركت فيه جميع وحدات القيادة والذي حاكى مواجهة في الجبهة السورية الى جانب مواجهة على الجبهة اللبنانية في آن واحد بتعاون مع سلاحيْ الجو والبحرية”.

وأضاف البيان: “يعتبر هذا التمرين الأول من هذا النوع حيث إستمر اسبوعيْن. مدة التمرين تعود الى الرغبة في محاكاة التحدي الأقرب الى الواقع وتوفير إمكانيات جيدة للدراسة والتعليم أمام قيادة المنطقة والوحدات. التمرين الذي تم التخطيط له مسبقًا هدف لرفع الجاهزية وأسفر عن قفزة نوعية في قدرات قيادة المنطقة ووحداتها”.

واختتم البيان: “من حديث قائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال أفيف كوخافي: “شمل التمرين محاكاة تنفيذ برامج عملياتية بتعاون مع أذرع جيش الدفاع في مواجهة الجهاد العالمي وحزب الله سواء في سوريا او في لبنان”. “في إطار التمرين تم التدرب على مناورة واسعة النطاق وتفعيل منظومة النيران بشكل مكثف وضرب آلاف الأهداف بشكل مكثف على طول جبهات القتال بما فيها قرى ينشط فيها العدو”.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *