الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

إسرائيل تدرس دعوة المشاركة في المفاوضات

مسؤول بالحكومة الإسرائيلية ان بلاده لم ترفض المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي، مشيرا إلى انها في حال تلقت دعوة للمؤتمر فانها ستقوم بدراسة الدعوة ومن ثم التطرق اليها. 

1

قال مسؤول بالحكومة الإسرائيلية ان بلاده لم ترفض المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي.

 وأشار إلى انها في حال تلقت دعوة للمؤتمر فانها ستقوم بدراسة الدعوة ومن ثم التطرق اليها.

 واضاف في تصريح نقلته الاذاعة العبرية ان الرد الاسرائيلي أمس الاول كان موجها للتهديد الفرنسي وللحافز الذي منحه وزير خارجيتها لوران فابيوس للفلسطينيين بالحصول على كل شيء بدون مفاوضات.

 وتساءل المصدر الاسرائيلي لماذا سيقدم الجانب الفلسطيني أية تنازلات في القمة ما دام سيحصل على كل ما يريده حتى دون حصول تقدم في المفاوضات.

 وكان الوزير فابيوس قد قال الجمعة، إن فرنسا ستعمل خلال الاسابيع المقبلة لعقد مؤتمر دولي لاستئناف مفاوضات السلام وستعترف بدولة فلسطينية في حال اخفقت الجهود لعقد المؤتمر.

 ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمبادرة التي أعلن عنها وزير الخارجية الفرنسي فابيوس الجمعة، وأشاد بالجهود العربية والأوربية وبجهود الأصدقاء من أجل دعم هذا التوجه.

 وأكد أن الوضع القائم لا يمكن القبول باستمراره، ولن نرضى باستمرار الاحتلال والاستيطان، ولا بمواصلة سرقة مواردنا ومصادرنا الطبيعية، وحرماننا من استغلال أراضينا والاستثمار فيها. وقال: “لن نعود للمفاوضات من أجل المفـــاوضات، ولن نبقى وحدنا نطبق الاتفاقات الموقعة، ولن نقبل أبداً بالحلول الانتقالية أو المؤقتة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *