الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: لا إتفاق مع تركيا إلاّ بضمان تقييد نشاطات حركة حماس من أراضيها

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يقول أن “إسرائيل لن تصل لأي اتفاق مع تركيا حول اعادة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها إلا بضمان تقييد نشاطات حركة حماس وأي نشاطات “إرهابية” من أراضيها”.

12

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الاثنين، أن “إسرائيل لن تصل لأي اتفاق مع تركيا حول اعادة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها إلا بضمان تقييد نشاطات حركة حماس وأي نشاطات “إرهابية” من أراضيها”.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله، أنه “منذ أشهر تجري اتصالات مع تركيا ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاق حتى الآن، لأن هناك قضايا تهم إسرائيل أمنيا كنشاطات حماس”. وأكد أن “إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق بشأن إجراءاتها على طول الحدود البحرية مع غزة، وأنها ستحافظ على الوضع القائم في غزة مع إدخال مزيد من البضائع للقطاع”. مشيرا إلى أن “إسرائيل توفر لغزة الكهرباء والمياه والغذاء وتدخل البضائع التي لا تشكل خطرًا على أمن اسرائيل” على حد وصفه.

وحول الاتهامات بشأن المشتبهين بقتل عائلة دوابشة وتعرضهم للتعذيب، قال نتنياهو أن “من وصفهم بـ”القتلة المجرمين” يتم محاسبتهم وفقا للقانون ويتم التحقيق معهم تحت إشراف قضائي وأن تلك الاتهامات لا صحة لها”بحسب ما قال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *