2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو : بامكاننا وبكل سهولة تفجير المسجد الاقصى!

إذاعة الجيش الإسرائيلي تبث تسجيلاً مسربا لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو،  من جلسه مغلقة عقدها مع كبار المسؤولين في حزب الليكود. ونوه نتانياهو خلال الجلسة إلى أنه غير معني بالمساس بالمسجد الأقصى، قائلاً أن إسرائيل تستطيع وبسهولة تدمير هذا المسجد، إلا أن إسرائيل لا تطمح بأي حال من الأحوال القيام بذلك، وأضاف أن “هدم المسجد الأقصى أو المساس به مخالف لقيمنا تماماً”، بحسب التسجيل.

 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

عبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن استيائه وغضبه، بعد أن قام أعضاء من حزبه “الليكود” بتسريب تسجيلات له من اجتماع مغلق.

وكانت التصريحات المغلقة بحسب التسريبات، تزعم وجود نية لدى إسرائيل للمس بالمسجد الأقصى في القدس، إلا أن نتنياهو نفى هذه الأقوال. وفي مُحادثات مُغلقة جمعته بأعضاء من كتلة حزبه “الليكود”، في الكنيست، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي: “لو أراد اليهود هدم المسجد الأقصى فذلك لا يتطلب جُهدًا كبيرًا منهم”، مشددا على أن إسرائيل لا تطمح إلى القيام بذلك على حد زعمه.

وأضاف قائلاً: “هذا يُخالف قيمنا بالكامل، من يدعي أن إسرائيل تعمل على المس بالمسجد الأقصى، فهو ينشر التحريض” على حد تعبيره. وقد تم نقل هذا الحديث المُسرب عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي، وهذه هي المرة الثانية التي تبث فيها الإذاعة حديث نتنياهو دون علمه. وتم تكريس جزء كبير من الاجتماع لتوبيخ أعضاء الكنيست الذين كانوا حاضرين في الجلسة، وعلى ما يبدو، فإن واحدًا منهم قد سرب التسجيل.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” فقد تم جمع الهواتف النقالة من أعضاء حزب الليكود المتواجدين في الجلسة. كما وهدد نتنياهو قائلا: من سجل كلامي، عليه أن يعرف أنه قد انتهى بالنسبة لي. هنالك طريقة واحدة للتدهور السريع، وهذه هي”. وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية، تساحي هنغبي، قائلاً إنه لن يكون مُمكنًا إخفاء هوية من سرب التسجيلات وسيكون المُسرب “أسيرًا” لذلك الصحفي.

كما وتطرق نتنياهو في الجلسة إلى الاحداث التي تعصف بإسرائيل، وتساءل كيف كانت لتتعامل شرطة نيويورك لو أن تلك الموجة عصفت بمدينتها. وقال نتنياهو: “أود أن أعرف ماذا كان ليحدث في نيويورك، ماذا كانوا سيفعلوه”، بحسب ما ذكر نتنياهو.

‫6 تعليقات

  1. انا افتخر باسلامي وبلغتي لغه القرآن اجمل وارقى. واغنى لغه …لكني اخترت الكتابه بالعبريه لعل تعقيبي يصل ايضا الى اللذين لا يفهمون لغه الضاد من سكان هذا الكيان …مع هذا اعتذر ان كنت ارهقت القارئ

  2. מה הכוונה ביכולים לפוצץ הרי לא צריך חוץ מחומר נפץ לעשות זאת ולישראל לא חסר חומר כזה.השאלה האם ישראל ונתניהו יכול להתמודד עם ההשלכות של מעשה ברברי ומטופש ולפגוע בחצי העולם .נתניהו הוכיח לכולם את טפשותו לאורך כל השנים .אך מעשה כזה גם טפשותו אינה מספיקה.

  3. نيه موجوده بس العواقب وخيمه
    حتى لو يفكر بالمساس بالمسجد عارف ومتيقن انقلاب وثوره مو غضب بس حاله من نضال جارف يطيح بحكومته
    مع علمه بان الاقليه العربيه مو هينه عندها يطبق المثل وعلى راءسها جنت براقش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *