3أخبار محليةالأخبار العاجلة

مصرع 93 عربيا بحوادث سير مند بداية عام 2015

لقي 93 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ في الداخل الفلسطيني، مصرعهم منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، وقتل 7 منهم الأسبوع الأخير. 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية الإسرائيلية للأمان على الطرق، مقارنة بالفترة الموازية من عام 2014، التي توفي خلالها 103 أشخاص من أبناء المجتمع العربيّ.

ووصلت نسبة وفيات من المجتمع العربيّ إلى 29% من مجمل وفيات حوادث الطرق خلال عام 2015، في حين يُشكّل المجتمع العربيّ 20% من مجمل السكان في أراضي الـ48.

 وتوفي حتى تاريخ 29 تشرين الثاني من العام الجاري، 323 شخصًا في حوادث طرق، أي ما زاد بمعدل 37 قتيلًا مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، ما يعني ارتفاعًا مقلقًا بنسبة 13%.

وعقبت جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر)  في بيان وصل “معا” أن عدد القتلى في المجتمع العربيّ مرتفع بشكل كبير قياسًا إلى نسبتهم بين السكان، موضحة أن ذلك يعتبر نتيجة مباشرة لإهماله سنينا طويلة من قبل إسرائيل.

وقالت “أور يروك” في بيانها إنه آن الأوان لتقوم الدولة بالاستثمار في تحسين البُنى التحتية في مدن وبلدات المجتمع العربيّ، وتنظيم ممرّات مشاة، أرصفة، درابزينات أمان، وغيرها.

وعلقت ” أور يروك” أنّ هذه الخطوة ستكون مجدية اقتصاديًّا، كما أنّها ستنقذ حياة الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *