أخبار رياضية

مانشستر سيتي في مواجهة “سهلة” أمام سندرلاند للاقتراب من الصدارة

الفريق السماوي مطالب بتعويض نتائجه السلبية الفترة الأخيرة بسحق القطط السوداء قبل مواجهة ليستر.

959011-15744026-640-360

على ميدانه وبين جماهيره سيكون مانشستر سيتي مطالبا بالفوز ولا شيء غيره حين يواجه سندرلاند صاحب المركز قبل الأخير.

وتبدو المهمة سهلة بشكل واضح لأبناء المدرب بيلغريني الذي تدور الشكوك حول استمراره مع الفريق ويبدو أنه الموسم الأخير له على رأس القيادة الفنية للسماوي.

مانشستر سيتي تراجعت نتائجه بالفترة الأخيرة وتراجع ترتيبه إلى المركز الثالث مبتعدا عن ليستر سيتي المتصدر ب 6 نقاط كاملة وعن آرسنال الثاني ب4 نقاط، لذا فالمهمة واضحة أمام لاعبيه، الفوز أو الابتعاد أكثر عن حلم اللقب.

عودة المدافع الصلب فينيست كومباني إلى الفريق هي الخبر السعيد بعدما عاني الفريق الأمرين فترة غيابه.. عودة مهمة خاصة أن الفريق على المستوى الهجومي سجل 33 هدفا وهو ثاني أقوى خط هجوم خلف ليستر سيتي المتصدر.

بطاقة المباراة

الحدث: مانشستر ستي- سندرلاند

المناسبة: الجولة ال18 من الدوري الإنجليزي الممتاز

التوقيت: 3 بتوقيت غرينيتش

الملعب: استاد الاتحاد بمدينة مانشستر

نتيجة لقاءي الموسم الماضي: فاز مانشستر سيتي في مباراة الذهاب 4-1، وفي الإياب 3-2، كما فاز على سندلاند هذا الموسم في كأس الرابطة 4-1.

أوضاع الفريقين

يمر مانشستر سيتي بفترة ليست هي الأفضل له منذ فرة، فالفريق تلقى الجولة الماضية هزيمة مريرة امام منافس مباشر هو آرسنال 1-2، وهي المباراة التي كانت بمثابة مباراة 6 نقاط، فابتعد بتلك الهزيمة عن آرسنال بفارق 4 نقاط الذي أصبح رصيده 36 فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 32 نقطة.

كما أن الفريق السماوي خسر 3 مرات في مباريات ال5 الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، فالإضافة إلى الهزيمة أمام آرسنال خسر كذلك من ستوك سيتي 0-2 وتلقى هزيمة موجعة 1-4 أمام ليفربول، وهي الهزيمة التي كانت بداية التراجع للفريق. اليوم يحتل الفريق المركز الثالث ب32 نقطة.

أما سندرلاند فيعيش منذ بداية الموسم النتائج السيئة ولا يبدو أنه في طريقه لإصلاحها، الفريق خسر في آخر 3 مباريات له بالدوري لكن 2 منها كانتا أمام تشلسي الجولة الماضية 1-3 وآرسنال 1-3 أيضا.

الفريق يقبع في المركز قبل الأخير وليس معه سوى 12 نقطة فقد لعب 17 مباراة خسر 11 مرة وتعادل 3 مرات وفاز 3 مرات ويبدو أنه سيحجز موقعه ضمن الفرق التي ستهبط في نهاية الموسم إلا إذا انتفض وليس هناك فرصة لتغيير الواقع والبدء من جديد خير من الفوز على مانشستر سيتي على ميدان الأخير.

فرصة السماوي للاقتراب من الصدارة

قد تكون هذه الفرصة بالذات فرصة مهمة لمانشستر سيتي للاقتراب من الصدارة حال حقق الفوز، ففي نفس الجولة سيلعب ليستر سيتي المتصدر أمام ليفربول على ميدان الأخير، ما يعني أن المتصدر مرشح للتعثر، اما صاحب المركز الثاني فيواجه ساوثامبتون على ميدان الأخير وهو لقاء لا يخلو من الصعوبة..

مانشستر سيتي مطالب باستغلال الجولة بشكل جيد.. خصوصا أنه سيلاقي الجولة المقبلة ليستر سيتي في أهم مباراة له بالدوري حتى هذه اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *