أخبار رياضية

ليفربول يُعرقل ليستر سيتي و يُقدّم هديّة العيد لآرسنال

تجمّد رصيد ليستر عند 38 نقطة في المركز الأول مؤقتاً الى حين انتهاء مباراة ارسنال وساوثمبتون في حين ارتفع رصيد ليفربول الى 27 في المركز الثامن.

الليفر

تمكن ليفربول من ايقاف سلسلة انتصارات ليستر سيتي بفوزه عليه بنتيجة 1-0 على ملعب آنفيلد ضمن الجولة 18 من الدوري الانكليزي ليُقدّم “الريدز” خدمة كبيرة لآرسنال الذي سيلاقي ساوثمبتون مساء الليلة في مباراة قد تشهد تجريد ليستر من صدراة الترتيب.

 تشكيلة الفريقين:

ليفربول: مينيوليه، كلاين، لوفرين، ساخو، مورينو، كان، هندرسون، لالانا، كوتينهو، فيرمينو واوريجي.

ليستر سيتي: شمايكل، هوث، مورغان، سيمبسون، فوسيش، رياض محرز، كانتي، كينغ، البرايتون، اوكازيكي وفاردي.
في الشوط الأول كان ليفربول هو الفريق المسيطر عبر الاستحواذ وتحصلوا على بعض الفرص للتسجيل لكن المشكلة كانت تكمن في النجاعة التهديفية المفقودة وخطورة ليستر عبر المرتدات.

ليفربول كان قوي الأداء لكنه افتقر للنجاعة التهديفية، تمكن من التحكم بالاستحواذ لكنه كان هناك بطيئاً في حين أبدع ليستر سيتي بالانضباط التكتيكي إذ تمكن من الدفاع بـ10 لاعبين في نصف ملعب ليفربول.

عرف ليستر كيف يضغط على حامل الكرة ولم يسمح للاعبي ليفربول بأن يتحصلوا على كامل الحلول، بالإضافة الى كونه نجح في المرتدات والتحول الهجومي لكنه لم يستطع القضاء مبكراً على المباراة.

شهد الشوط الأول إصابة اوريغي ودخول بينتيكي بديلاً عنه في الدقيقة 38.

بداية الشوط الثاني كانت على النسق ذاته، قوةً وانجفاعاً من قِبل أصحاب الأرض ليفربول الذين لم يتوانوا عن الهجوم وشكلوا العديد من الفرص الخطيرة على مرمى شمايكل الى ان استطاع بينتيكي افتتاح التسجيل في الدقيقة 62 ليمنح فريقه التقدّم وليحصد جهود الأداء الكبير الذي قدمه الفريق طيلة المباراة.

لم ينجح ليستر سيتي في ردّة الفعل ما خلا فرصتين تصدّى لهما الحارس مينيوليه فببراعة كبيرة.

وبقي ليفربول ضاغطاً ومسيطراً في حينبدا ليستر عاجزاً عن تغيير واقع المباراة بعد تبديله كل من محرز وفاردي بكراماريتش وليوناردو.

بهذه النتيجة تجمّد رصيد ليستر عند 38 نقطة في المركز الأول مؤقتاً الى حين انتهاء مباراة ارسنال وساوثمبتون في حين ارتفع رصيد ليفربول الى 27 في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *