الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لواء الكوماندوز الجديد بجيش اسرائيل يبدأ عمله

رسمياً لواء الكوماندوز يبدا مزاولة عمله في الجيش الاسرائيلي والذي جاء بقرار من قائد الجيش جادي ايزينكوت فور تسلمه منصبه، بعد دمج 4 وحدات خاصة في الجيش الاسرائيلي، وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” العبرية. 

thumbgen

بدأ اول امس الأحد، رسمياً لواء الكوماندوز عمله في الجيش الاسرائيلي والذي جاء بقرار من قائد الجيش جادي ايزينكوت فور تسلمه منصبه، بعد دمج 4 وحدات خاصة في الجيش الاسرائيلي، وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” العبرية.

وأشار الموقع إلى أن هذا اللواء الذي سيباشر عمله في الجيش الاسرائيلي جرى بحث تشكيله عديد المرات خلال العشرين سنة الماضية، وبعد حرب لبنان الثانية عام 2006 جرى بحث تشكيل هذا اللواء بشكل جدي، وعاد الجيش لبحثه مرة أخرى بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وبعد تسلم جادي ايزنكوت قيادة الجيش أعلن عن تشكيل هذا اللواء، للقيام بعمليات خاصة وواسعة خلف ما وصفها خطوط “الاعداء” أثناء الحروب.

وأضاف الموقع أنه جرى دمج 4 وحدات خاصة في الجيش الاسرائيلي لتشكيل هذا اللواء، وهذه الوحدات هي “وحدة ماجلان، وحدة دوفدفان المستعربين، سيريت ريمون التابعة للواء جفعاتي، سيريت اجوز التابعة للواء جولاني”، وسيقود هذا اللواء العقيد دافيد زيني والذي يخدم في لواء جولاني في الجيش الاسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *