علوم وتكنولوجيا

شركة “امازون” تطمح للفوز بجائزة اوسكار

تطمح شركة “امازون” الاميركية العملاقة التي تخوض غمار انتاج الافلام الخاصة بها لمنافسة “نتفليكس”، الى الفوز بجائزة اوسكار وزيادة وتيرة انتاجها على ما قال رئيسها.

aa3ea9a3bde33ad2a8692c080f15f1a295e547d3_0

واوضح رئيس المجموعة جيف بيزوس لصحيفة “دي فيلت” الالمانية “نريد ان نفوز بجائزة اوسكار” معلنا نيته انتاج “16 فيلما في السنة” في مقابل 12 فيلما اعلن عنها في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقد استثمرت “امازون” من خلال خدمتها “برايم” لايجار الافلام بموجب اشتراك ، كثيرا لتعزيز ما تقدمه من اشرطة الفيديو وقد انطلقت على غرار “نتفليكس” في انتاج الافلام الخاصة بها لا سيما المسلسلات التلفزيونية فضلا عن الافلام السينمائية.

وقد فازت الشركة بخمس جوائز “ايمي” التلفزيونية الاميركية هذه السنة بفضل مسلسلها “ترانسبارنت”، وتطمح “امازون” الى خوض غمار الاوسكار.

ولم يستبعد جيف بيزوس في المستقبل الحصول على حقوق نقل بطولة العالم لكرة القدم والدوري الانكليزي او الالماني.

واوضح “هذا امر ليس بمستحيل. الرياضة مجال مثير للاهتمام” مشددا في الوقت ذاته على الاموال الطائلة للحصول على حقوق بث المباريات الرياضية.

وقال بيزوس انه ينتظر الضوء الاخضر من السلطات لاطلاق خدمته “برايم اير” التي تستخدم الطائرات الصغيرة من دون طيار لتوزيع الرزم الصغيرة.

واسست شركة “امازون” في العام 1994 وهي تبيع الكتب عبر الانترنت منذ العام 1995 الا انها توسعت سريعا لتشمل سلعا وخدمات اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *