الأخبار العاجلةفلسطين 67

حبس منزلي ومنع استخدام ‘الفيسبوك’ بحق قاصرين وشاب من القدس المحتلة .. وتمديد توقيف آخرين

شرطة مركز عوز في جبل المكبر تسلم قاصرين وشاب قرارا بالحبس المنزلي خمسة أيام وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 15 يوما، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

unnamed(1)

سلمت شرطة مركز عوز في جبل المكبر امس الخميس قاصرين وشاب قرارا بالحبس المنزلي خمسة أيام وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 15 يوما، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

وأوضحت العائلات أنه تم استدعاء الشاب مجد خالد عويسات (17عام) والقاصرين إسلام أيمن عويسات وبهاء محمد عبده من سكان جبل المكبر في القدس المحتلة، للتحقيق في مركز شرطة عوز، حيث تم تسليمهم هناك القرارات المجحفة بحقهم.

من جهة أخرى مددت محكمة الصلح اليوم توقيف أربعة شبان من جبل المكبر حتى يوم الأحد القادم، ووجهت لهم تهمة إلقاء الحجارة.

حيث استدعت المخابرات الشابين مالك عبد سرور (18 عام) ونادر ناجي عويسات (17 عام) للتحقيق أمس، وتم عرضهما اليوم على محكمة الصلح التي قررت تمديد توقيفهما حتى الأحد القادم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس منزل القاصر توفيق فهمي أبو دهيم (15 عام)، وأجرت تفتيشا في منزله قبل أن تقوم باعتقاله، كما اقتحمت فجر اليوم منزل الشاب علاء موسى عبده (17 عام) واعتقلته، وقد عرضا اليوم على محكمة الصلح ومددت توقيفهما حتى يوم الأحد القادم.

السجن الفعلي 5 شهور لقاصر … وتمديد توقيف آخر

وفي ذات السياق أوضح المحامي رمزي كتيلات أن محكمة الصلح قررت اليوم تمديد توقيف سامر محمود الرجبي (26 عام)، حتى يوم الاثنين القادم، ووجهت له تهمة المشاركة في المواجهات والتواصل مع وكيل أجنبي.

وكان قد أعتقل سامر الرجبي بعد مداهمة منزله في حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء.

وذكر كتيلات أن محكمة الصلح أصدرت اليوم قرارا بسجن القاصر إبراهيم عبيدية (16عام ونصف) بالسجن الفعلي لمدة 5 شهور.

وأضاف أن عبيدية أعتقل في 14 أيلول الماضي في المسجد الأقصى، وقدمت ضده لائحة إتهام بالاعتداء على شرطي وإلقاء الحجارة نحوه.

المصدر: كيوبرس

unnamed(2)

unnamed(3)

unnamed(4)

unnamed(5)

unnamed(6)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *