أخبار محليةالأخبار العاجلة

حاسوب لوحي لكل جندي اسرائيلي خلال المعارك

الجيش الاسرائيلي يعتمد مؤخراً على امداد الجنود الاسرائيليين خلال المعارك بأجهزة لوحية خاصة لتحسين قدراتهم ووصول المعلومات لهم بسرعة.

thumb

قالت صحيفة هآرتس العبرية إن الجيش الاسرائيلي اعتمد مؤخراً على امداد الجنود الاسرائيليين خلال المعارك بأجهزة لوحية خاصة لتحسين قدراتهم ووصول المعلومات لهم بسرعة.

وبحسب الصحيفة فإن للجيش الاسرائيلي قسام خاص بتكنلوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة رامات غان أنشأ قبل عشرة سنوات بهدف تحسين قدرات الجيش والجنود خلال المعارك.

ونقلت هآرتس عن متحدث باسم قسم تكنلوجيا المعلومات في الجيش الاسرائيلي تأكيده أن الجيش الاسرائيلي استخدم هذه الأجهزة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة في العام 2014.

ولفت إلى أن حرب “الجرف الصامد” تعتبر نقطة تحول تكنلوجي للجيش الاسرائيلي حيث نجحت خلالها أسلحة الجيش الجوية والبرية والبحرية والاستخبارات في ايصال معلومات حساسة بسرعة كبيرة لمراكز القيادة والجنود. وأضاف :” كانا نشاهد المعركة مباشرة من المركز عبر الحواسيب اللوحية، ونحصل على معلومات بشكل فوري، وعليه كنا نزود الجنود في منطقة المعارك بالمعلومات عن مكان تواجدهم أولا بأول”.

وأوضح أن حرب غزة كانت مختلفة كليا عن حرب لبنان التي كانت تتأخر فيها المعلومات بعد من ضابط الاستخبارات ومن ثم الى القائد الميداني. وتابع:” اما اليوم فالقائد الميداني يحصل على كل المعلومات مباشرة دون طلبها عبر الحاسوب اللوحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *