أخبار رياضية

تشيلسي”هيدينك” يبحث عن تقديم هدية الكريسماس لجماهيره في مواجهة واتفورد

يستضيف نادي تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج فريق واتفورد في بداية مواجهات يوم الصناديق بالدوري الانجليزي بالجولة 18.

int_151223_INET_FC_UCL_Chelsea_PSG

ويدخل تشيلسي اللقاء في أول ظهور للمدرب الهولندي الجديد جوس هيدينك وذلك عقب تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام قطط سندرلاند السوداء في الجولة 17من جانبه اكتسح واتفورد فريق يورغن كلوب بثلاثية.

ويتواجد تشيلسي في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة بينما واتفورد في المركز السابع برصيد 28 نقطة.

وسجل تشيلسي 3 أهداف في أول مبارياته عقب رحيل مورينيو بينهم هدفين في 13 دقيقة فقط بينما لم يستطع سوى تسجيل هدفين فقط أو أقل في آخر خمس مباريات للسبيشال وان وهو ما يعني ان أسلوب وفلفسة تشيلسي الهجومية قابل للتطور في غياب المدرب البرتغالي.

أرقام من اللقاء:

اعتاد الفريق اللندني الأزرق على اكتساح واتفورد في المباريات الست الماضية التي جمعت بين الفريقين.

وفاز تشيلسي في المباريات الست بدون اى تعادل أو هزيمة كان آخرها الفوز بثلاثية نظيفة في يناير الماضي بستامفورد بريدج في كأس الاتحاد الانجليزي وقبلها الانتصار بخماسية نظيفة في نفس المسابقة في يناير 2010

وسجل تشيلسي 20 هدفا في آخر ست مباريات ضد واتفورد الذي سجل من جانبه هدفين فقط.

ويبحث واتفورد عن تحقيق الفوز الأول على حساب تشيلسي منذ مايو 1986 عندما سجل دافيد بارسيلي هدفين في الفوز 5-1 ضد تشيلسي .

وحقق تشيلسي الفوز على واتفورد بثلاثية مقابل هدف عن طريق هاتريك لنيكولاس أنيلكا في كأس الاتحاد الانجليزي 2009 بتواجد الهولندي جوس هيندنيك كمدرب للفريق اللندني.

ويحقق تشيلسي الفوز بنسبة 73% في حضور هيدينك مقابل 64% بتواجد جوزيه مورينيو المدرب السابق و61% مع كارلو انشيلوتي و58% في حضور رافا بينيتيز و57% مع جيريمي دي ماتيو و48% مع البرتغالي فيلاش بواش.

تصريحات المدربين:

بدأ المدرب الهولندي رحلته مع فريقه الجديد باجتماع مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حيث طالبه بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن الفريق والحديث عن السلبيات قبل الايجابيات في جلسة جمعت بين الثنائي في أحد فنادق لندن.

وقال هيدينك في أولى تصريحاته كمدرب للبلوز “أنا سعيد جدا للعودة الى تشيلسي لكن من الصعب اصلاح مشاكل الفريق بشكل سريع”.

وتابع”كان من الجيد مشاهدة انتصار الفريق أمام سندرلاند , لن يكون هناك شراء للاعبين في يناير,سوف نرى ما الذي سيحدث “.

وعن مواجهة واتفورد صرح المدرب”لا يمكن ان أضمن الفوز بالنقاط الثلاثة في كل أسبوع لكني أرغب في مساعدة اللاعبين على اظهار كل ما لديهم ورغبتهم في اسعاد الجماهير , لا شك ان الدوري الانجليزي أكثر قوة مما كنت هنا في2009″.

وأكمل”احترم جوزيه مورينيو وطاقمه الفني بالكامل كما احترم واتفورد الذي لديه فريق منضبط تكتيكيا ومهاجمين يمتلكوا خطورة كبيرة “.

وعن امكانية مشاركة هازارد الذي يعاني من مشاكل في الفخذ”لقد تدريب لمرة فقط في جزء من التدريبات ولم يعمل في تدريب كامل”.

من جانبه قال كيكي فلوريس مدرب واتفورد” عادة ، الفرق التي يدربها هيدينك تلعب بطريقة هجومية دائما، لذلك من الصعب إيقافها “.

وتابع”هو واحدا من أفضل المدربين في العالم بالتأكيد رائع من الناحية التكتيكية , عندما كان يدربنا، كنا نحقق أهدافنا دائما، في فالنسيا كنا دائما في المقدمة ونلعب بشكل جيد ونستمتع بالمباريات”.

وأكمل” ما نعرفه عن تشلسي مورينهو أصبح غير مناسب ، لكن من المهم أن نعرف ما حدث ضد سندرلاند لأنها اللمسات الأولى لهيدينك , عادة نحن نحلل أخر ثلاث مباريات ولكن عندما يغيرون المدرب ، يصبح هذا الأمر غير مناسب”.

وأضاف” نحن مستعدون لمواجهة هذه التجربة ، و نحن نعلم أنهم سيحاولون أن يظهروا بشكل قوي فلديهم الخبرة والجودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *