أخبار محليةالأخبار العاجلة

تجاوب مميز في البلدات العربية للحصول على التطعيم ضد الانفلونزا

مع بداية فصل الشتاء، تجاوب كبير للحصول على تطعيمات الانفلونزا في عيادات كلاليت في انحاء لواء دان – بيتح تكفا التابع لكلاليت.

بحسب المعطيات التي تم فحصها منذ بداية الشتاء حتى الأن، في العيادة المركزية في مدينة كفر قاسم تم تطعيم 73.1% من المعالجين، وفي عيادة كفر قاسم شمال التابعة لكلاليت تم حتى الآن تطعيم 67.3% من الجمهور المستهدف. فيما تم في عيادة كفر قاسم جنوب تطعيم 75.8% منهم.

بحسب أقوال الدكتورة ياعيل رايخنبرغ، المديرة الطبية للواء دان بيتح تكفا، فإن الجمهور المستهدف الموجود ضمن دائرة خطر الإصابة بالمرض ومضاعفاته يشمل كبار السن ممن بلغوا 65 عاماُ فما فوق، المرضى المزمنين، الماكثين في مؤسسات أو مقيدو الحركة، النساء الحوامل، النساء اللواتي يخططن للحمل ومن بعد الولادة، الأطفال من سن نصف عام وحتى خمس سنوات والطواقم الطبية.

كذلك شهدت عيادة جلجولية مشاركة مميزة. هناك تم تطعيم 60.1% من المراجعين الذين تمت دعوتهم لتلقي التطعيم. في بلدة كفر برا المجاورة تم تطعيم 61 شخصاً ينتمون إلى الشريحة المستهدفة هم يشكلون ما نسبته 72.6%.

أضافت الدكتورة رايخنبرغ: “أتقدم بالتهنئة لطواقم العيادات على هذا التجاوب المميز من قبل الجمهور، والذي يدل على أن الجمهور يعي أهمية الحصول على التطعيم لمنع الإصابة بالأمراض”.

ba43ac49-d6d5-45a9-bd45-480d482c7416

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *