3أخبار محليةالأخبار العاجلة

تبرئة أولمرت من تهمة الرشاوى المركزية والحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرا

المحكمة العليا في القدس تقبل الاستنئاف الذي قدمه رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت في قضية “هوليلاند” بشكل جزئي وحكمت عليه بالسجن لمدة سنة ونصف (18 شهرا) بدلا من 6 سنوات.

11

قبلت المحكمة العليا في القدس الاستنئاف الذي قدمه رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت في قضية “هوليلاند” بشكل جزئي وحكمت عليه بالسجن لمدة سنة ونصف (18 شهرا) بدلا من 6 سنوات.

هذا وادانت المحكمة اولمرت بتلقيه الرشاوى بقيمة 60 ألف شاقل وتبرئته من تلقي الرشاوى المركزية بقيمة نصف مليون شاقل، هذا وسيدخل أولمرت السجن ويبدأ بتنفيذ محكوميته يوم 15.2.2016.

يذكر أن أولمرت قد تقدم للاستئناف مع سبعة متهمين آخرين في قضية “هوليلاند”، هذا ونظر في الاستئناف الذي قدمه محامو المتهمين 5 قضاة وعلى رأسهم القاضي سليم جبران.

وقال أولمرت لحظة خروجه من قاعة المحكمة العليا اليوم: “هم كبير قد زال عن قلبي وأنا لم أتلقَ الرشاوى أبدا لكني أحترم قرار القضاة”.

الحكم في قضية تالانكسي
وفي سياق متصل، اقرت المحكمة المركزيّة في مدينة القدس على أولمرت ، بالسجن الفعلي 8 أشهر، بالإضافة إلى 8 أشهر مع وقف التنفيذ في قضيّة “تالانسكي” ، ذلك بعد إدانته بتلقي مئات آلاف الشواقل للاستخدام الذاتي غالبيّتهم من رجل الأعمال موريس تالانسكي، وذلك خلال إشغاله منصب وزير الصناعة، حيث لم يقم أولمرت بالتصريح عن تلقيه لتلك المبالع لرئيس الوزراء كما هو متبع وفقًا للقانون، وعليه اتهم بالحصول على أشياء عن طريق الغش والخداع في ظروف خطيرة وبخيانة الأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *