أخبار رياضية

باريس سان جيرمان يحقق فوزا معنويا على شاختار دونيتسك

انهى باريس سان جيرمان دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بفوز معنوي على شاختار دونيتسك بهدفين نظيفين في ختام منافسات المجموعة الأولى سجلهما البرازيلي لوكاس مورا (57) والعملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (86).

1748020-36958595-640-360

ورفع باريس سان جيرمان رصيده النقطي بعد هذا الفوز إلى 13 نقطة.

وأهدر شاختار القليل من فرص التسجيل واحتل المركز الثالث بثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف على مالمو لينتقل إلى الدوري الاوروبي.

وخاض الفريق الباريسي بدوره المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بقرار من مدربه لوران بلان من بينهم القائد تياغو سيلفا ولاعب الوسط ماركو فيراتي بينما جلس ادينسون كافاني وتياجو موتا وانخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

وأتيحت لبطل فرنسا فرصة جيدة مبكرا عندما اقتنص ابراهيموفيتش تمريرة سيئة من الحارس انطون كانيبولوتسكي لكن تسديدته مرت فوق العارضة مباشرة.

وافتتح لوكاس التسجيل في الشوط الثاني بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء عقب انطلاقة رائعة في الوسط من بليز ماتودي.

وأكد ابراهيموفيتش الانتصار بتسديدة منخفضة أخرى في الدقيقة 86.

وكان ريال مدريد وباريس سان جيرمان ضامنين تأهلهما، كما ان الاول كان حاسما للصدارة امام الفريق الباريسي، فيما ضمن شاختار دونيتسك المركز الثالث وبالتالي المشاركة في الدوري الاوروبي بفارق المواجهات المباشرة عن مالمو.

الجدير بالذكر أن فوز باريس سان جيرمان الليلة منحه رقما قياسيا خاصا به حيث لم يخسر على أرضه بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال اوروبا منذ العام 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *