أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الصين تتبنى اول قانون لمحاربة الارهاب

الهيئة التشريعية الصينية العليا  تصادق على أول قانون لمحاربة الارهاب في البلاد في محاولة لمواجهة الارهاب في الداخل والمساعدة على تحقيق الأمن في العالم.

860x484

تتجه الهيئة التشريعية في الصين للتصويت على قانون جديد لمكافحة الإرهاب يثير انتقادات الحكومة الأمريكية، بسبب المخاوف من أنه يمنح السلطات الصينية الحق في مراقبة مستخدمي التكنولوجيا الأمريكية.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب في الصين يوم الأحد المقبل للتصويت على قانون مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى قرارات أخرى.

وطالبت المسودة الأولية للقانون والتي نشرت في العام الماضي من شركات الهواتف، ومقدمي خدمات الإنترنت تقديم مفاتيح التشفير، ورموز المرور التي تساعد على حماية البيانات إلى السلطات الصينية، والحفاظ على المعدات، وبيانات المستخدمين المحليين داخل الصين.

وكان الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” قد أعلن في مقابلة خلال شهر مارس/آذار الماضي أن هذه الشروط من شأنها أن تسمح للصين بإيجاد “أبواب خلفية” في أنظمة شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وأطلق الرئيس الصيني “شي جين بينغ” حملة ضد الإرهاب المتصاعد في البلاد، خاصة بعد إعدام تنظيم “داعش” أحد المواطنين الصينيين في الشهر الماضي، وقيام شخص يحمل سكينًا بقتل 29 شخصًا في محطة قطار خلال مارس/آذار الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *