أخبار رياضية

“السيّدة العجوز” تستعيد شبابها من بوابّة فيورنتينا

نجح نادي “يوفنتوس” من الخروج فائزاً من عقر داره، على ضيفه نادي “فيورنتينا” بثلاثة أهداف لهدف ليخطف ثلاث نقاط ثمينة ويعود إلى المنافسة، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

1751584-37029855-640-360

البداية جاءت قويّة والإثارة منذ الدقيقة الاولى حيث تحصّل الفيولا على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية بعد أن سقط اللاعب بيرنارديسكي أمام المدافع كيليني ليترحمها يوزيب اليشيتش بنجاد داخل مرمى الحارس بوفون الذي حاول التصدّي لها.

لكنّ التعادل جاء سريعاً عبر اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو إثر يسارية بول بوغبا تصل إلى زميله إيفرا الذي مرّرها إلى كوادرادو الذي يُسقطها برأسية ناجحة في مرمى الحارس تاتاروسانو في الدقيقة السادسة.

واستمرّ ضغط “السيّدة العجوز” حيث اخترق ديبالا في الجقيقة 15 يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة يصدّها الحارس تاتاروسانو بنجاح.

ومع الوصول إلى الدقيقة 20،حاول فيشينو تسديد قذيفة يسارية من العمق، لكنّها مرّت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس بوفون.

ثمّ استحصل اللاعب إيليشيتش ركلة حرة مباشرة بعد عرقلته من قبل اللاعب بول بوغبا، ليُسدّدها بيسراه لكنّها تصطدم بحائط الدفاع وترتدّ غلى ديبالا الذي ينطلق بهجمة مرتدّة يُرسلها غلى كوادرادو الذي يسقط ارضاً بعد العودة الدفاعيّة الناجحة من قبل إيليشيتش.

وطالب “فيورينتينا” في الجقيقة 25 بضربة جزاء بعد عرقلة إيفرا للاعب الإسباني فاليرو، لكنّ الحكم لم يحتسب أي خطأ.

ومع الوصول إلى الدقيقة 29، سقط ديبالا في الرواق الأيمن، لكنّه نجح بتحويل عرضية منخفضة أقصى اليسار إلى بوغبا الذي روّض ومرّر إلى إيفرا يسار منطقة الجزاء ، الذي مرّر بدوره إلى قلب المنطقة لكن ماندزوكيتش لم يلحق بها.

هدأت المباراة بعض الشيء مع الوصول إلى الدقيقة 30 من زمن الشوط الأوّل، وسط تراجع لاعبي “فيورنتينا” إلى المنطقة الخلفيّة، لكن دون ان يُشكّل ايّ خطورة على مرمى الضيوف.

ولم يشهد أيّ تغيير على التشكيلتين مع بداية الشوط الثاني، وسط تمركز اللعب في وسط الميدان مع افضلية بسيطة لفيورينتينا بالسيطرة على الكرة لكنه يقتصر على التمريرات وسط الميدان مع تراجع طفيف لليوفي يعود للخلف بانتظار المرتدات.

وفي الدقيقة 51، اندفع بوغبا بخشونة على اللاعب فاليرو في وسط الملعب، وسط احتجاج كبير من لاعبي اليوفي فشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الفرنسي.

فيورينتينا يُحاول السيطرة على اللعب مع استمرار تراجع اليوفي وتمحور اللعب وسط الميدان دون ايّ خطورة على مرمى الحارسين.

ينجح باولو سوزا على تقديم فريق يلعب بتناغم وشخصيّة قويّة تُسيطر على وسط الميدان ولا تخاف من الخصم.

ثمّ حاول اليوفي الهجوم مع الوصول إلى الدقيقة 56 من زمن اللقاء، لكنّ الضغط الجماعي لعناصر الفيولا أجبرهم على الرجوع.

وفي الدقيقة 60، مرر إيفرا يسار يساريّة تصل إلى ديبالا الذي سدّد كرة خطيرة بمحاذاة القائم الأيمن للحارس تاتاروسانو. ثم ترك سامي خضيرة مكانه لصالح البديل لاعب خطّ الوسط ستيفانو ستورارو.

واستمرّ ضغط اليوفي الهجومي فتمكّن اللاعب النشيط ديبالا الإستحصال على ركلة حرة بعد عرقلته من الإسباني فاليرو، نفّها ديبالا واصطدمت ببونوتشي وتحوّلت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 70، رافقت صافرات الإستهجان تمريرات الفيولا المتمركزة وسط الميدان بعد ان أصبحت المباراة تكتيكيّة اكثر ومغلقة

ورغم غيابه طوال المباراة، نجح ماندجوكيتش من تسجيل هدف التقدّم في الدقيقة 81 إثر تمرير بوغبا التي وصلت إلى ديبالا الذي سددها أمام الحارس تاتاروسانو لتسقط بجانبه ثم ينقض عليها ماندزوكيتش ويضع الكرة في سقف الشباك، مسجّلاً هدفع الرابع لليوفي في 13 لقاء.

ومع الوصول إلى الدقائق الأخيرة من المباراة، استمر ضغط كتيبة المدري اليغري وسط تراجع الضيوف، ليتمكّن ديبالا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *