أخبار عالميةالأخبار العاجلة

البابا فرنسيس يحتفل بيوبيل الرحمة للعائلات

احتفل البابا فرنسيس الاحد في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان بيوبيل الرحمة للعائلات وهي اخر فعاليات اليوبيل للعام 2015، الحدث الذي وضع ايضا تحت شعار الغفران.

b45366d3d909cb7ab6bf75fe78dbc1559a9463ce

احتفل البابا فرنسيس امس الاحد في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان بيوبيل الرحمة للعائلات وهي اخر فعاليات اليوبيل للعام 2015، الحدث الذي وضع ايضا تحت شعار الغفران.

وقال البابا امام الاف المؤمنين الحاضرين بينهم عائلات عديدة مع اطفالها “خلال عام الرحمة لتكن كل عائلة مسيحية مكانا مميزا لهذا الحج حيث يختبر فرح الغفران. ان المغفرة هي جوهر المحبة التي تستطيع فهم الخطأ وتحمل العلاج له”.

وتابع الحبر الاعظم “ففي داخل العائلة تتم التربية على الغفران لانه لدينا الثقة بانه يتم فهمنا ودعمنا بالرغم من الاخطاء التي يمكن ان نرتكبها”.

والسبت تناول البابا الارجنتيني خورخي برغوغليو في صلاة البشارة احد مواضيعه المفضلة واكد ان الغفران يجعل العالم “اكثر نظافة”.

وقبل اسبوعين فتح البابا فرنسيس “البوابة المقدسة” لكاتدرائية روما، بازيليك القديس يوحنا اللاتراني، باعلانه “زمن الغفران الكبير” بعد بضعة ايام من بدء يوبيل الرحمة.

وقال حينذاك “ان زمن الغفران الكبير قد بدأ” بخصوص العام المقدس الذي بدأ في الثامن من كانون الاول/ديسمبر وينتهي في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

وجرى احتفال الاحد اخر فعاليات اليوبيل لهذا العام وسط تدابير امنية مشددة فرضتها السلطات الايطالية التي كثفت عمليات المراقبة في محيط ساحة القديس بطرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *