أخبار محليةالأخبار العاجلة

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة

مركز” أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان يقول أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 مواطنا من بينهم عدد من الأطفال والقاصرين، خلال مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلة. 

321974C

ذكر مركز” أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 مواطنا من بينهم عدد من الأطفال والقاصرين، خلال مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلة.

وقد تخلل تلك المداهمات تفتيش لمنازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، بالإضافة لإخضاع العديد من الشبان لتحقيقات ميدانية في منازلهم، كما سلمت بلاغات لآخرين بضرورة مراجعة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للتحقيق لاحقا.

في القدس اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين على الأقل من بينهم والد الشهيد عمر ياسر اسكافي من بيت حنينا، والذي استشهد بالأمس في القدس.

كما اعتقلت ثلاثة قاصرين من العيساوية وهم: نسيم رباح محيسن (15 عاما)، ورامي ناصر محيسن (17 عاما)، ونسيم أمجد محيسن(17 عاما)، كما اعتقلت من بلدة سلوان القاصر إبراهيم صالح الجولاني، بالإضافة لمعاذ الشلودي، واعتقلت بالأمس الشاب عمران شقيرات (21 عاما).

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال هم الشقيقان: ليث باجس البو (16 عاما)، وأحمد باجس البو (13 عاما)، كما اعتقلت الطفل راشد علي أبو عصبة (13 عاما)، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وفي بيت أمر قضاء الخليل اعتقل الاحتلال الشاب أكثم يوسف خليل (25 عاما)، واعتقلت من المدينة كايد محمد اليمني (29 عاما).

وفي مدينة نابلس اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان وهم: غانم عبدالله(22 عاما) ومحمد سليمان (22 عاما) من قريوت جنوب المدينة، كما اعتقلت الأسير المحرر قتيبة عازم من سبسيطية شمال غرب المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس أربعة قاصرين من بينهم مصابين اثنين من بلدة بيت فوريك شرق نابلس بعد اقتحامها، وهم:حامد محمد حنني (16 عاما)، وأمير عادل نفيعات (16 عاما)، ومحمود مهدي مليطات (16 عاما) وهو مصاب برصاص حي في قدمه، وعارف نادر مليطات (15 عاما)، بالإضافة لاعتقال محمد نهاد حنني.

ومن مخيم جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد الشلبي ولطفي محمد أبو النصر، وذلك بعد مداهمة منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *