الأخبار العاجلةفلسطين 67

اجراءات امنية غير مسبوقة في بيت لحم عشية اعياد الميلاد

عشية احتفالات أعياد الميلاد تشهد مدينة بيت لحم إجراءات أمنية غير مسبوقة يلحظها زوار المدينة، على عكس السنوات الماضية التي كانت تتم فيها الاجراءات الامنية بقدر كبير من السرية ووفق خطط أمنية غير ملحوظة للعيان.

359422C-500x333

شهدت شوارع بيت لحم المس الاربعاء بعض المظاهر الأمنية غير المعهودة من حيث انتشار اعداد كبيرة من أفراد الأمن في الشوارع قبل الاحتفالات بيوم الامر الذي لم يكن بهذه الكثافة في سنوات سابقة، كما شرع أفراد الأمن برفقة كلاب بوليسية بعملية فحص لمداخل أنابيب الصرف الصحي “المناهل” لتشمل هذه العملية كافة الشوارع التي ستسلكها الوفود الرسمية وزوار المدينة.

وأعلن محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري انهاء كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة لإخراج الاعياد بما يليق بمكانة وسمعة مدينة بيت لحم الدينية والتاريخية وبما يليق بسمعة وقدرة شعبنا الفلسطيني على الرغم من كافة الظروف الصعبة.

وأوضح البكري في تصريح صحفي انه تم انهاء كافة الترتيبات وفق اجراءات خاصة لتنظيم استقبال البطريرك فؤاد الطوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن يوم غد الخميس وتأمين زيارة الرئيس محمود عباس الذي سيشارك ابناء شعبه احتفالاتهم بالأعياد الميلادية المجيدة التي تعتبر اعياد وطنية فلسطينية.

لاول مرة- الاردن في استقبال البطريرك

من ناحيتها كشفت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، عن ان وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز سيحضر ممثلا لجلالة الملك عبد الله الثاني احتفالات اعياد الميلاد المجيدة صباح يوم غد الخميس، موضحة ان الوزير سيشارك في استقبال البطريرك على بلاط كنيسة المهد. وهذه سابقة تجري لاول مرة حيث جرت العادة على اقتصار الاستقبال على رئيسة البلدية وقائد المنطقة ووزيرة السياحة الفلسطينية.

وأكدت ان الرئيس محمود عباس ورئيس الورزاء د. رامي الحمد الله سيحضران قداس منتصف الليل، كما جرت العادة في كل عام.

المصدر: وكالة معا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *