الأخبار العاجلةسيارات

مراجعة سيارة مرسيدس-بنز C-Class 2016 … فصل جديد في قصة النجاح

لكل من سيارات مرسيدس-بنز قصة طويلة من النجاح والتفوق وتقديم الابتكارات، وبخاصة إذا كانت تنافس في فئة مشتعلة يتضارب فيها الكثير من صناع السيارات الكبار، ويشهد الصراع فيها الملايين من محبي السيارات.

toot_4769545121

فـ C-Class تعد السيارة الأكثر مبيعًا لدى مرسيدس-بنز، فالجيل السابق وحده استطاع بيع ما يزيد عن 2.4 مليون سيارة منذ عام 2007، وهو رقم ضخم يحتاج مجهود كبير لتخطيه.

لذا يأتي الجيل الجديد من C-Class ليقدم فصل جديد في رحلة النجاح، رافعًا المزيد من مقاييس المنافسة، ومدجج بالمزيد من الابتكارات الهندسية والتقنية.

إذا أردت التعرف على النجمة الأكثر لمعانًا بين عائلة مرسيدس-بنز، فأنت تبحث بالتأكيد عن S-Class، التي تعتبر السيارة الأهم والأكثر تقدمًا بين سيارات الشركة، والتي ينتظرها عالم السيارات كل عدة سنوات لتحدد معالم المستقبل وتضع لغة التصميم الجديدة، والتي يتبعها فيما بعد كافة الطرازات الأخرى.

فـ C-Class الجديدة تأتي كنسخة مصغرة من S-Class إن صح التعبير، على الرغم من كونها سيدان رياضية مدمجة، إلا أن شبكة التهوية الامامية ذات الذراعين والتي تحمل شعار مرسيدس-بنز في المقدمة تشعرك للوهلة الأولى أنك أمام S-Class جديدة بأبعاد أصغر، وهو شعور سيتأكد بوصولك إلى المصابيح الامامية رائعة التصميم، حيث يقتطعها خط الإضاءة الـ LED النهارية كشقيقتها الكبرى، مع وحدتين إضاءة رئيسيتين، ومن ثم تنساب الخطوط من أسفل المصباح لتصل للصادم الأمامي.

ويبرز في واجهة السيارة الكثير من الخطوط الحادة وفتحات التهوية الرياضية، إضافة إلى مشتت الهواء الامامي في الأسفل الذي يتحكم في مسارات الهواء أسفل السيارة، ويدفعه إلى الانسياب حول البدن. ويعزز هذه الانسيابية التصميم الجانبي لـ C-Class الذي يتكون من خط رئيسي يخرج من المصباح الامامي ليقتطع الأبواب وصولًا إلى الواجهة الخلفية، مع المساحة الزجاجية الانيقة، والمرايا الجانبية أنيقة التصميم التي تضم إشارات انعطاف LED، وكذلك خط السقف الانسيابي والعجلات المعدنية الرياضية.

وإلى الواجهة الخلفية تأتي المزيد من اللمسات المستمدة من S-Class، حيث المصابيح الحمراء المقسمة في الداخل إلى ثلاثة أقسام تضيء بشكل أنيق، وباب مساحة التحميل الخلفية ذو الحافة البارزة لتعزيز ثبات السيارة، وكذلك الصادم البارز لأعلى الذي يضم فتحتي عادم ذوي حليات كرومية لامعة للتعبير عن رياضية السيارة.

المقصورة والتجهيزات

يأتي التصميم الداخلي لمقصورة C-Class الجديدة بمستوى استثنائي من الأناقة والفخامة، فالسيارة موجهة للفئة الباحثة عن الرياضية الأنيقة، إلا أنها زادت في اللمسات الفاخرة عن المعتاد، وكأنها أبت أن تستمد التصميم الخارجي من S-Class دون أن تتأثر مقصورتها.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات الحليات المعدنية والقبضة القوية للتحكم في الأداء، ولوحة العدادات حادة التصميم مع المؤشرات الحمراء والتي تشجعك على الانطلاق، وكذلك بدالات نقل الحركة خلف عجلة القيادة، كل يؤكد لك على رياضية C-Class. كذلك تأتي لوحة القيادة بكسوة جلدية فاخرة وحياكة بارزة بلون مختلف، إضافة إلى شاشة كبيرة الحجم تعتلي الكونسول الوسطي لتقدم النظام المعلوماتي والترفيهي، ويمكن التحكم بها من خلال لوح التحكم العامل باللمس أسفل يد السائق اليمنى.

ومن منتصف الكونسول حيث التطعيمات الخشبية والساعة الأنيقة، إلى الأبواب ذات التطعيمات المعدنية والأزرار شديدة الأناقة التي تعبر عن فخامة السيارة بتفوق، وكذلك الكسوة الجلدية الفاخرة للمقاعد وتصميمها الذي يدعم أجساد الركاب في الرحلات الطويلة وخلال القيادة الرياضية، والتدفئة والتهوية المدمجين بالمقاعد، وإمكانية ضبط وضعية المقاعد الامامية كهربائيًا مع ذاكرة لمقعد السائق بعدة وضعيات

المحرك والأداء

تأتي مرسيدس-بنز C-Class الجديدة بعدة طرازات، يقدم كل منها نموذج متكامل من الأداء الرياضي والقوة التي تناسب هذه الفئة.

الطراز الأول هو C180 الذي يعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 156 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، والذي يمكنه الانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 8.2 ثانية، ويصل لسرعة قصوى 225 كم/س. ويلي هذا الطراز C200 التي تعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 184 حصان وعزم 300 نيوتن.متر، وتصل لسرعة 100 كم/س خلال 7.3 ثانية، ولسرعة قصوى 235 كم/س.

وإلى الطرازات الأكثر قوة، حيث C250 التي تعمل بمحرك سعة 2 لتر بقوة تصل إلى 211 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، لتتسارع لسرعة 100 كم/س خلال 6.6 ثانية ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س. وأخيرًا C300 التي ترتقي بك إلى أقصى أداء قبل الدخول وسط عائلة AMG، حيث تعمل هذه النسخة بمحرك سعة 2 لتر بقوة 245 حصان وعزم 370 نيوتن.متر، لتصل لسرعة 100 كم/س خلال 5.9 ثانية ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

وتتصل هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من سبع سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى أداء متوازن يدعم C-Class في كافة المواقف.

toot_68ce07a759

 

toot_95817f082f

 

 

toot_520325aa43

 

toot_4769545121

 

toot_abaf8b74ef

 

toot_c8031cf32c

 

toot_cf296e6211

 

toot_e49ccf17ac

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *