ادم وحواء

رغم انشغالها.. الرياضة ضرورية للأم

بسبب انشغال أغلب الأمهات طوال اليوم بالطهى، التنظيف، الغسيل،و الاستجابة لمتطلبات أطفالهن, تنسى الكثير منهن احتياجاتهن الشخصية فالرياضة ضرورية للأم المشغولة، فهى لا تحميها فقط من مشاكل زيادة الوزن والأمراض مثل هشاشة العظام وأمراض القلب، ولكن تفيد الرياضة صحتها النفسية بمقاومة الضغوط النفسية وإفراز ال”اندورفينز” المقاومة للآلام التى تؤدى إلى الشعور بالهدوء والراحة النفسية.

2015-635861020188545041-854_608x403

حاولى ممارسة الرياضة إن لم يكن من أجلك فمن أجل أسرتك لأنك ستكونين أكثر صحة ونشاطاً كما أنك ستتمتعين بروح مرحة بسبب معنوياتك المرتفعة. ينصح الخبراء بممارسة الرياضة على الأقل 3 مرات أسبوعياً، كل مرة لمدة 20 دقيقة كحد أدنى. اختارى نشاطك المفضل. المشى مع مد الخطى هو أسهل الطرق لممارسة الرياضة، وإذا لم يكن لديك أحد يرعى الأطفال، اصحبيهم معك إلى النادى أو إلى الحديقة العامة واجعليهم يمشون معك.
يمكنك كذلك الحفاظ على لياقتك بإدخال الرياضة فى روتينك المعتاد، فقد أثبتت الأبحاث أن الحركة الدائمة تعمل على حرق السعرات الحرارية، فتحركى باستمرار ولا تكونى كسولة. قومى من الفراش وافتحى النور ولا تطلبى من أحد أن يحضر لك حقيبتك أو كوب ماء، ولا تحاولى الاعتماد على استخدام الريموت كنترول للتليفزيون، ولا تنسى أن تستخدمى السلالم بدلاً من المصعد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.