أخبار عالميةالأخبار العاجلة

“الموت لإسرائيل” ينتهي باقتحام الحوثي لمنزل سفير فلسطين

مجموعة مسلحة تنتمي لجماعة الحوثي الانقلابية تقدم على اقتحام منزل السفير الفلسطيني بصنعاء، في واقعة أثارت استياء شعبيا واسعا في اليمن.

39fc497e-c878-4397-8079-a817e1bacd78_16x9_600x338

بعد سنوات طويلة من رفعهم للشعار المضلل “الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل” قالت مصادر يمنية إن مجموعة مسلحة تنتمي لجماعة الحوثي الانقلابية أقدمت اليوم على اقتحام منزل السفير الفلسطيني بصنعاء، في واقعة أثارت استياء شعبيا واسعا في اليمن.

ووفقا للمصادر، فإن المسلحين الحوثيين اقتحموا منزل السفير دياب اللوح، وقاموا بتفتيشه والعبث بأدوات المنزل، وفرضوا حصاراً مشدداً عليه.

وأدانت وزارة الخارجية اليمنية من مقرها المؤقت بعدن هذا الاعتداء، محملة الميليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة لما حدث لمنزل السفير الفلسطيني، وقد أدى اشتباك فيه إلى مقتل أحد حراسه”.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الشرعية “سبأ” فقد حمل المصدر المسؤول بوزارة الخارجية ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية ومقرات المؤسسات والمنظمات العاملة بصنعاء.

وكانت سفارة فلسطين في اليمن أعلنت استئناف الدوام والعمل بمقر السفارة الواقع في صنعاء – حي فج عطان، ابتداء من الأربعاء الماضي الأربعاء، وذلك بعد استكمال أعمال الصيانة والترميم للمقر.

وتعليقا على الواقعة الإجرامية الخطيرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي، تحدث لـ”العربية.نت” المحلل السياسي محمد صالح قائلا: الاعتداء الحوثي على منزل السفير الفلسطيني يأتي انتقاما من موقف السلطة الوطنية الفلسطينية المؤيد للتحالف والداعم للقيادة الشرعية اليمنية، كما ينسجم مع الموقف الحقيقي لسيد الحوثيين في طهران تجاه القضية الفلسطينية، والحقيقة أن البعض لم يكن يصدقنا حين كنا نعتبر الشعار الذي رفعه الحوثيون منذ سنوات طويلة بأنه شعار مضلل وخادع والمتمثل بـ”الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. اللعنة على اليهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *