أخبار عالميةالأخبار العاجلة

السيطرة على رجل بعد محاولته العبث بباب طائرة اثناء تحليقها

طاقم وركاب احدى طائرات شركة لوفتهانزا الالمانية للطيران تسيطر على رجل حاول العبث باحد ابواب الطائرة بينما كانت في رحلة من فرانكفورت الى بلغراد، بحسب ما اعلنت الشركة مؤكدة ان سلامة الطائرة لم تكن مهددة باي وقت.

55a81ba47c8358dd0f9007e3c184db13d4b16587_0

سيطر طاقم وركاب احدى طائرات شركة لوفتهانزا الالمانية للطيران الاحد على رجل حاول العبث باحد ابواب الطائرة بينما كانت في رحلة من فرانكفورت الى بلغراد، بحسب ما اعلنت الشركة مؤكدة ان سلامة الطائرة لم تكن مهددة باي وقت.

وصرح المتحدث باسم الشركة اندرياس بارتلز ان “احد الركاب وقف وحاول العبث بالباب، الا ان طاقم الطائرة وعددا من الركاب تمكنوا من وقفه”، مؤكدا ان الباب لم يكن باب قمرة القيادة. واضاف “تم بعد ذلك تثبيت الراكب في مقعده في الوقت المتبقي للرحلة، وتسليمه للسلطات في بلغراد”.

وتابع المتحدث ان “الباب كان من الابواب العادية التي لا يمكن طبعا فتحها اثناء تحليق الطائرة (..) ولم يكن باب قمرة القيادة”، نافيا ما ذكرة التلفزيون الصربي في وقت سابق، ومؤكدا ان “سلامة الطائرة لم تكن مهددة، والطائرة هبطت بسلام في بلغراد”. ورفض المتحدث الكشف عن اي معلومات عن هوية المسافر او جنسيته او ما قاله خلال الحادث.

من ناحيته، ذكر التلفزيون الصربي الرسمي “ار تي اس” ان الشرطة اعتقلت رجلا اردنيا بعدما حاول دخول قمرة القيادة في الطائرة. واضاف ان الرجل وقف فجاة خلال الرحلة وقرع باب قمرة القيادة طالبا السماح له بدخولها وهدد بفتح احد ابواب الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه319 اثناء تحليقها فوق النمسا. وذكر التلفزيون ان الرجل كان يصرخ انه يريد ان يلقى ربه مع سائر الركاب. وتابع ان طاقم الطائرة وركاب هم من اعضاء فريق كرة اليد الصربي سيطروا على الرجل الى حين هبوط الطائرة في بلغراد حيث تم اعتقاله. وذكرت صحف صربية ان الرجل يحمل جواز سفر اميركيا. وقال رئيس فريق كرة اليد ميلان ديوكيتش الذي كان على الرحلة، ان الرجل بدا “متوترا” حتى قبل صعوده الى الطائرة. واضاف “لقد تبادلت بعض الكلمات معه، وكان متوترا جدا. وقبل اقلاع الطائرة جعله مضيفو الطائرة يغير مقعده ثلاث مرات”، بحسب ما صرح ديوكيتش لتلفزيون مويا برفا الصربي. واضاف “عندما نهض الرجل، عبر درجة رجال الاعمال وبدأ في القرع على احد ابواب الطائرة مطالبا بفتح باب قمرة القيادة”. وتابع “قام احد اعضاء طاقم الطائرة واحد مدربي فريقنا بتهدئته واقناعه بالعودة الى مقعده”. وقال انه طوال ما تبقى من الرحلة “جلس هذان الرجلان واثنان من لاعبي الفريق مع الرجل لضمان جلوسه هادئا”. واشار الى انه بعد هبوط الطائرة، صعدت الشرطة الصربية الى الطائرة واعتقلت الرجل الذي قال انه تم احتجازه لمدة 48 ساعة “لتسببه في خطر عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *