الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعلون يمنع الوزيرة ميري ريغف من لقاء اذاعة الجيش

وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون من حزب “الليكود”، يفرض مقاطعة على وزيرة الشباب والرياضة ميري ريغف من حزب “الليكود”، في اذاعة الجيش “جالي تساهل”. 250x250_uploads,2015,11,06,563bd7075a2b8

فرض وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون من حزب “الليكود”، مقاطعة على وزيرة الشباب والرياضة ميري ريغف من حزب “الليكود”، في اذاعة الجيش “جالي تساهل”.

وأصدر يعلون، حسب ما تناولته المواقع العبرية، امس الخميس، تعليمات لاذاعة الجيش بالغاء المقابلة التي كان مخطط لها بين الصحفي يرون ديكل والوزيرة رجيف، تحت مبرر تدخلها في اذاعة الجيش، مشيرا إلى أن القناة سمحت لرجب طرح مواقفها كما تفعل مع باقي الوزراء وغيرهم.

وقال وزير الجيش إن التدخل في برامج المحطة وطبيعة سياستها هو أمر غير مقبول نهائيا، مشيرا إلى أن الجميع يدرك ذلك، مصرحا: “انا بنفسي لا اتدخل في سياسة اذاعة الجيش”.

بدورها صرحت وزيرة الشباب والرياضة امس أمام الصحفيين، بأنها تنوي طرح مشروع قانون أمام الكنيست، حول بث الاذاعة والاغاني العبرية، مؤكدة على أن الإذاعة أصبحت نخبوية وهو ما وصفته بالأمر الذي لم يعد سريا، منوهة إلى أن الاذاعة أصبحت تبث أغانٍ باللغة العبرية بنسبة 40%، مقابل ما كانت تبثه سابقا بنسبة 55%.

ورد مصدر مقرب من يعلون على تصريحات ميري رجيغف بالقول إن مساعيها السياسية “تستطيع القيام بها بعيدا عنا، وتستطيع الصراخ حتى الغد ولكنها لن تستطيع التأثير على اذاعة الجيش بشيء”، مشيرا إلى أنه لن يتغير شيء على الاذاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *